رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير غانم: أتعجب ممن يهدي صديقه صندوق "أسماك مفسخة"

الفنان سمير غانم
الفنان سمير غانم

عبر الفنان سمير غانم عن حبه لمدينة الإسكندرية ومأكولاتها قائلاً: "أحب الإسكندرية، وبها حياة ثانية، وأحب أكل الجندوفلي، والأسماك، والبحر يعطي إحساس آخر، وكنت أصور فوازير مع هاني لاشين، وكان هناك كشك في طريق الإسماعيلية يقوم بعمل سي فود، وأسماك لا مثيل لها".

وأضاف غانم، في حواره ببرنامج "صاحبة السعادة"، والذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، على فضائية "سي بي سي"، "لم آكل فريسكا من قبل لأنها من الممكن أن تخلع لي ضروسي من مضغها".

وتحدث سمير غانم عن الفنان الضيف أحمد، قائلًا: "كان يتناول في فطوره (بامية) و(ملوخية)، وإنه كان يذهب للفنان جورج سيدهم شفاه الله، لأكل (البيض العيون) الذي تعده والدته، وأن (سيدهم) كان يحب تناول (البيض) بشدة".

وتابع الفنان: الوقت الحالي هو زمن البيض الأمريكي، بعكس الفترات السابقة، معبرًا عن حبه للبيض المقلي بالزبدة، ومظهره أثناء طهيه، خاصة مع إضافة الملح والفلفل الأسمر.

وأشار غانم أنه لا يحب الأسماك المملحة، قائلاً: "أتعجب عندما أجد صديق يحضر لصديقة هدية عبارة عن صندوق به أسماك مفسخة"، مضيفًا "الفسيخ يستوي من البكتريا المعفنة، وبعد دفنه في الملح، وأعتقد أن أفضل تعبير له هو السمك المخلل".