رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبرص تدعو "عمران" للحديث عن تجربة التطوير بالبورصة المصرية

وزير الخارجية القبرصى،
وزير الخارجية القبرصى، يوانيس كاسوليديس

وجه وزير الخارجية القبرصي إيوانيس كاسوليديس، الدعوة للدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، للحلول كمتحدث رئيسي خلال المؤتمر الاقتصادي لقبرص 2015، والذي يُعقد خلال الفترة 27-30 مايو المقبل؛ وذلك لاستعراض تجربة البورصة المصرية كأحد أهم الأسواق الناشئة، وخاصة في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية.

ويجمع المؤتمر عددًا كبيرًا من القادة ورجال الاستثمار من كل دول العالم، إضافة إلى الرؤساء التنفيذين لعدد من أكبر الشركات، ويناقش المؤتمر سبل جذب الاستثمارات، وتعميق مستويات التعاون الدولي، وتفعيل دور الاستثمار في تحقيق وتفعيل التنمية المستدامة.

وقال عمران: "إن الدعوة تأتي في ظل الاتجاه لتعميق العلاقات بين مصر وقبرص، وسنسعى من خلال المؤتمر لعرض تجربة البورصة المصرية الرائدة في التطوير والتنمية، وخاصة مع الدور المهم الذي تلعبه في مجال الاستدامة، حيث كانت البورصة المصرية واحدة من البورصات الرائدة الأربع".

وأضاف: "إن المؤتمر فرصة جيدة للتركيز أيضًا على أهمية التفاعل بين الاقتصاديات الناشئة والتعاون؛ لخلق تكتلات قادرة على جذب الاستثمارات اللازمة لعملية التنمية".

يُذكر أن البورصة المصرية قد تم اختيارها من قبل لجنة الاستدامة التابعة للأمم المتحدة كنموذج للبورصات في نماذج الاتصال الفعّال مع أطراف السوق في 2015.