رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل محاكمة المتهمين في مصرع وإصابة 17 شخصًا في انهيار سور تجاري

جريدة الدستور

قرر المستشار أحمد عبد النبي، رئيس محكمة جنح سيدي جابر، تـأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في مصرع 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين في انهيار سور المركز التجاري بمنطقة سموحة، إلى جلسة 13 مايو المقبل؛لحضور المتهمين بشخصهم.

وكانت المحكمة قررت في جلسات سابقة إخلاء سبيل علاء عباس مسعد فتح الله، 59 سنة، صاحب أسواق فتح الله بمليون جنيه كفالة، على ذمة قضية اتهامه بهدم وبناء بدون ترخيص، والقتل الخطأ، وإخلاء سبيل المقاول المتهم في القضية بربع مليون جنيه على خلفية أحداث انهيار السور والتي راح ضحيتها 17 قتيلًا ومصاب أثناء جلوسهم على أحد المقاهي أسفل السور.

وكانت النيابه العامة أحالت المتهمين ومعهم 4 آخرين مفرج عنهم لمحاكمة عاجلة؛ بتهمة التسبب في وفاة 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين؛ إثر انهيار سور أسواق فتح الله.
كان اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية السابق، تلقي بلاغًا من اللواء ناصر العبد، مدير إدارة البحث الجنائي السابق، يفيد بورود بلاغ من المقدم محمد إسماعيل، رئيس مباحث قسم شرطة سيدي جابر، بانهيار السور الذي كان المتهمين يقومون بعمل إنشاءات به على عدد من رواد إحدى المقاهي بالمنطقة والتسبب في وفاة وإصابة 17 شخصًا.