رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال المؤتمر الـ 56 للجمعية المصرية لأمراض الصدر..

"تاج الدين" يعلن نجاح برنامج مكافحة الدرن.. والعلاج يتكلف 200 دولار

جريدة الدستور

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين رئيس الجمعية المصرية لأمراض الصدر ووزير الصحة الأسبق أن البرنامج القومى لمكافحة الدرن من أنجح البرامج فى العالم محققا نتائج مبهرة، فبعد أن كانت الاحصائيات فى الثمانينيات تشير الى 350 حالة إصابة لكل 100 ألف شخص، وصلت الآن إلى 17 حالة فقط لكل 100 ألف نسمة.

وأوضح تاج الدين أن تكلفة علاج الدرن 200 دولار خلال الكورس الذي يستمر 6 أشهر، مشيرا الى العديد من المرضى ينقطعوا عن اتمام فترة العلاج بمجرد تحسن حالتهم الأمر الذى يكسب الميكروب مناعة ضد المرض.

وأكد تاج الدين أن السرطان ليس أخر الأمراض التى يسببها التدخين، ولكن مرض السدة الرئوية الذى يجعل صاحبة غير قادر ليس فقط على الحركة ولكن غير قادر على الحياة.

وأشار إلى أن 90%من المدخنين يمكن أن يقلعوا عن التدخين بالطرق التقليدية وبدون مشكلات، أما النسبة الباقية تحتاج الى مساعدة طبية متخصصة تجعلها قادرة على الإقلاع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن على هامش مؤتمرها السنوى الـ 56 والذى يعقد فى الفترة من 24 الى 27 مارس، برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر.

ويعتبر المؤتمر بمثابة ملتقى علمى لمناقشة الجديد فى أمراض الصدر، ويضم ورش عمل ودورات تدريبية لشباب الاطباء.

يشارك فى المؤتمر منظمة الصحة العالمية والأتحاد الدولى للدرن، بحضور 1200 طبيب من المهتمين بالأمراض الصدرية من مختلف الجامعات المصرية بالإضافة خبراء الصدر فى الدول الغربية والإفريقية والعالم.