رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ كفر الشيخ للمعاقين: "هنشغلكم في فرز القمامة".. والمعاقون يردون "مش عايزين"

جريدة الدستور

بعد قيام المئات من المعاقين بالتجمهر بالفناء الداخلي لديوان عام محافظة كفر الشيخ، للمطالبة بإعادة تفعيل نسبة الـ5% لتشغيل المعاقين التي توقفت بعد عام 2012 ، قام الدكتور أسامة حمدي محافظ كفر الشيخ بعقد لقاء معهم داخل قاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المحافظة.

بعد استماع المحافظ لشكوى ومطالب المحتجين والتي تلخصت في الآتي :

استكمال حصة العجز في جميع المصالح والهيئات الحكومية سواء قطاع الاعمال أو القطاع العام والتي توقفت بعد 2012 والتي كانت مقررة بـ3688 درجة وظيفية في التنظيم والإدارة وتم تعيين 1040 منهم في 2011 في عهد المحافظ اللواء احمد عابدين و960 في عهد المهندس سعد الحسيني ويتبقى منهم 1688 بالإضافة ل17400 هم إجمالي من تقدموا لطلب تشغيل في عموم المحافظ .

كما طالبوا بإعادة النظر في المعاقين من السن الأكبر والذين كان يتم تعينهم طبقاً للأكبر مرحلة سنية وتم التوقف من دفعة 1993.

فوجئ المعاقين بالمحافظ يخبرهم أن لدية وظائف في منظومة القمامة الجديدة وهي الفرز من المنبع وأنه سيقوم بتوظيف الأصحاء في الجمع أما المعاقين الراغبين في العمل فسيقومون بالفرز داخل اكشاك وصفها المحافظ بالحضارية والباقون سيقوم المحافظ بتسليمهم باكيات علي ترعة روينة غرب المدينة، مضيفاً "دا اللي عندي حالياً للمستعجل واللي مش مستعجل عليه ان يصبر حتى تقوم وزرارة المالية بالإفراج عن درجاتهم".

من جانبهم رفض المعاقون القيام بالعمل في فرز النظافة، خاصة بعدما علموا أنه ليس تعيين ولكن عقود مؤقتة، فضلاً عن أكثر منهم من حملة المؤهلات العليا، وردوا علي المحافظ أنهم سينتظرون الوظيفة الميري.