رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غرامات فورية ضد سائقي السيارات بالفيوم تصل لألف جنيه

 المستشار وائل مكرم،
المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم

أصدر المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، قرارًا بتوقيع غرامات فورية ضد سائقي السيارات والجرارات الزراعية التي تقوم بإلقاء أي نوع من مخلفات المباني أو الردم أو غيرها على جانبي الطرق أو في الأماكن غير المخصصة لهذا الغرض داخل نطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ في بيان له اليوم، الخميس، أن الغرامات بواقع ألف جنيه للسيارة النقل الثقيل أو جرار زراعي، وغرامة 500 جنيه للسيارة نصف النقل أو ربع نقل، على أن يتم حجزها بإدارة المرور واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ولا يتم الإفراج عنها إلا بعد سداد الغرامات المقررة على أن يتم سداد المبالغ المحصلة لصالح صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة.

كما قرر المحافظ صرف مكافأة مالية لمن يقوم بضبط أى سيارة مخالفة تتراوح بين خمسين ومائة جنيه تحفيزاً على المشاركة المجتمعية للمواطنين في الحفاظ على النظافة العامة.

كما أصدر المحافظ قرارًا برفع جميع المركبات الخردة التي لا يتوافر فيها شروط الآمان والمتانة المتروكة في الطرق العامة بالمحافظة بمعرفة إدارة المرور ورؤساء المدن والأحياء والقرى وشرطة المرافق على أن تحجز في إدارة المرور لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، ذلك في إطار الحفاظ على السيولة المرورية بالشوارع وعدم الإضرار بالبيئة.