رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"بورصة برلين" بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع مصر لتنظيم بورصة أفريقيا

مارتن بوك رئيس بورصة
مارتن بوك رئيس بورصة السياحة ببرلين

قال مارتن بوك رئيس بورصة السياحة ببرلين، إن التعاون مع الجانب المصري قائم منذ وقت طويل، فالمشاركة المصرية ببورصة السياحة ببرلين مهمة جدا، مضيفا أن مصر تمتلك من مقومات السياحة ما يجعلها تنفرد فى مجال السياحة الثقافية، فهي دولة تملك تاريخ العالم، وتمتلك شواطئ ومقومات طبيعية وتاريخية تجعلها تحتل مكانة متميزة على خريطة السياحة.

وأكد بوك، لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في برلين، أن العلاقات الاقتصادية المصرية الألمانية قوية للغاية، وتندرج تحتها العلاقات السياحية، مشيرا إلى أن مصر حصلت بالأمس على جائزة أفضل مقصد سياحي من نادي صناع السياحة والسفر، وهي جائزة، لأول مرة يتم منحها لدولة بعينها وهذا يعني أن مصر حصدت كثيرا من التقدير والاهتمام كدولة استطاعت تخطي معوقات وحواجز واضطرابات والاحتفاظ بمكانتها في سوق السياحة.

وتوقع أن تعود مصر إلى سابق عهدها، وتحقق معدلات غير مسبوقة من تعداد السائحين الوافدين على مصر.. مشيرا إلى أهم الإنجازات؛ منها التعاون بيننا وبين مصر وهو اتفاقية مصر بوابة أفريقيا، وهي ثمرة تعاون بين بورصة السياحة ببرلين ووزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة.

ولفت إلى أنه "كنا قد عقدنا ووقعنا مثل هذه الاتفاقية من قبل مع دولة سنغافورة وحققت نجاحا كبيرا وهذه المرة وقع الاختيار على مصر، وأنا على يقين أن مصر ستنظم بالتعاون معنا بورصة السياحة بشكل جيد، وأتوقع النجاح"، مشيرا إلى أن هناك بعض التفاصيل الصغيرة ننسقها مع وزارة السياحة المصرية، ثم يتم التوقيع مباشرة على الاتفاقية، "وأعتقد أن مصر جديرة بتنظيم مثل هذا الحدث وسوف تجد منا كل العون من أجل دعم السياحة في مصر".