رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤسسات بريطانية تحذر من تزايد مشاهدة الأطفال لصور إيذاء النفس المتعمد

جريدة الدستور

حذرت مؤسسات خيرية بريطانية من وجود اعداد "مقلقة" لاطفال يشاهدون صورا عن ايذاء النفس المتعمد على شبكة الانترنت مما قد يشجعهم على الحاق الاذي بأنفسهم.
واظهر استطلاع للرأي اجرته مجموعة من تلك المؤسسات ان اكثر من نصف الاطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين 11 و14 عاما (60%) زعموا انهم شاركوا صورا لشخاص يقومون بايذاء انفسهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما اوضح اكثر من نصف الاطفال في تلك الفئة العمرية الذين شاهدوا صورا على الانترنت للايذاء المتعمد للنفس انهم شعروا بالرغبة في ايذاء انفسهم بعد رؤية تلك الصور.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان الاستطلاع شمل الفي شخص تراوحت اعمارهم ما بين 11 و21 عاما، واظهر ايضا ان ما يقرب من 8% من الشباب ما بين 18 و21 عاما قاموا بايذاء انفسهم او يعرفون شخصا قام بذلك.
واكدت المؤسسات الخيرية ان هذه النتائج تدعو للقلق بشدة وتطرح اسئلة مقلقة حول العلاقة بين ايذاء النفس والاطفال والشباب واجزاء من عالم شبكة الانترنت.
وقالت المؤسسات ان ابحاثها تظهر ان التعرض لصور تظهر ايذاء النفس المتعمد اصبح امرا شائعا بين الاطفال والمراهقين، وان هذا الامر يؤثر بشدة على حياتهم. اما الامر الذي يدعو للخوف اكثر هو ان الاطفال من 11 الى 14 عاما يتأثرون بشدة بهذه الصور ويجدونها محزنة كثيرا حتى انهم يميلون لايذاء انفسهم.
واصدرت المؤسسات الخيرية تلك الاحصاءات قبل يوم التوعية بايذاء النفس الذي يوافق الاول من مارس.