رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفارون من جحيم ليبيا لا يملكون حق المواصلات للعودة لمصر

المصريين في ليبيا
المصريين في ليبيا

أفادت مصادر ليبية نزوح عدد كبير من العمالة المصرية من مدينة سرت وتعرضهم للنهب والسلب وسرقة جميع متعلقاتهم ونقودهم وهم في طريقهم من منطقة "المجينة"بإتجاة الجفرة قاصدين العودة إلى مصر.
من جانبة أكد مصدر أمني بمنطقة الجفرة، أنه تلقى عدة بلاغان من مواطنين مصريون، بنهب جميع متعلقاتهم وهواتفهم ونقودهم من قبل عصابات مسلحة بطريق "الجفرة" وأن غالبية المصريين لايملكون ثمن المواصلات ويعيشون حالة مأساوية.
يقول "عبالحليم .م.إ،عامل مصري من محافظة المنيا، "إنهم وصلوا إلى معبر راس جدير الحدودي التونسى منذ 3 أيام لايملكون مليمًا واحدًا، ويعيشون وضعا مأساويا هناك، بين نهب أمعتهم من قبل عصابات مسلحة لا يعرف أنتمائها ، عقب حادث قتل الـ21 مصريا".
ويؤكد "بخيت.س.م" أن هناك المئآت من المصريين يواجهون المجهول ، بمناطق"طرابلس وبنغازي وسرت ودرنة" بسبب مخاطر الطريق ولا يملكون وسيلة للوصول إلى المنافذ المصرية أو معبر تونس ، وبعضهم يتعرض للنهب والسرقة وربما الخطف.
فيما أكد هاني العريبي، المسؤول الاعلامي بمستشفى الهواري العام في بنغازي ، بأنه تم السطو على بعض منازل المصريين العاملين في ليبيا وسرقتهم بالاكراه والتعدي عليهم ، مشيرًا إلى وصول عدد من المصريين المضصابين جراء الاعتداء عليهم إلى المستشفى.