رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الأرصاد" تفشل في تحديد توقيت انكسار موجة الصقيع

جريدة الدستور

في ظل الظروف المناخية المتغايرة، وموجة الصقيع والأمطار التي تشهدها البلاد منذ أيام، ينتظر المصريون التقارير التي تُصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية لإخطارهم بموعد انكسار هذه الموجة، وهو ما فشلت "الأرصاد" في تحقيقه من خلال تقاريرها اليومية المتضاربة من حيث المعلومات.


ففي الوقت الذي أكد فيه الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد"، أمس الجمعة، انكسار الموجة الباردة وهدوء فرص سقوط الأمطار عصر اليوم السبت؛ عاد في نفس اليوم، الجمعة، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية الحياة، ليؤكد أن الموجة الباردة ستنكسر بعد ظهر اليوم السبت- وليس العصر- كما ذكر في الصباح، منوها إلى أن كميات السحب ستقل، وستزداد فترات معدلات سطوع الشمس.

ثم عاد المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لفضائية "سي بي سي إكسترا"، اليوم السبت، ليقول بأن البلاد ستشهد تحسنًا تدريجيًا في درجات الحرارة، ابتداءً من عصر اليوم، على أن تنكسر موجة الصقيع التي تشهدها البلاد منذ عدة أيام، غدًا الأحد، بارتفاع درجات الحرارة بمعدل 4 درجات، ليسود البلاد طقس شتوي، معتدل نهارا، شديد البرودة ليلا.

وأضاف سعودي، أن طقس اليوم السبت، بارد خلال ساعات النهار، شديد البرودة ليلا على كافة أنحاء البلاد، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على المحافظات الساحلية وشمال سيناء، والتي ستمتد بشكل خفيف إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

وحتى الآن لا يعلم المصريون التوقيت المحدد الذي ستنكسر فيه هذه الموجة الباردة في ظل تضارب التصريحات الصادرة عن الجهة الرسمية المنوط بها تحديد هذا الأمر.