رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مطالبين بنقلهم في طائرات عسكرية..

نقيب وأسر الصيادين المحتجزين بليبيا: عودة أبنائنا مرهونة بالممرات الآمنة

 أحمد عبده نصار نقيب
أحمد عبده نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ

قال أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ إن عودة الـ 21 صيادا من أبناء قرية برج مغيزل مركز مطوبس مازالت مرهونة بإيجاد ممرات آمنة وطرق بديلة للطرق التي يوجد بها مخاطر وحروب.

وأضاف نصار أن الصيادين الـ 21 مازالوا رهن احتجز إدارة الهجرة غير الشرعية ببلدية مصراتة، ولا يستطيعون الخروج من هناك حتى الآن، حيث أنهم متواجدون بمقري احتجاز، الأول بسجن الدفينة ويوجد به 14 صيادا والأخر بمدرسة الكراري ويوجد بها 7 صيادين.

فيما قال صبحي داود والد الصياد "محمد" 27 سنة أنه تلقى اتصالاً من نجله صباح اليوم يخبره فيه أنهم مازالوا رهن الاحتجاز بسبب عدم وجود طرق وظروف أمنة لنقلهم لمنفذ السلوم بسبب الحرب الدائرة على طول الطريق للسلوم.

فيما قالت "نهى" زوجة الصياد محمد محمود أنهم يطالبون المسئولين المصريين بنقل الصيادين المحتجزين بطائرة عسكرية خوفا على حياتهم من الاستهداف من قبل الميليشيات المسلحة وحتى لا تطول فترة الاحتجاز.

وكان نقيب الصيادين قد قال إن المجموعة التي أعلن التلفزيون الإفراج عنها أمس ليست هي مجموعة صيادي كفر الشيخ ولكنهم استطاعوا التواصل مع مجموعة كفر الشيخ وتحديد أماكنهم بمصراتة والتفاوض مع هيئة الثروة السمكية الليبية عن طريق الثروة السمكية المصرية.