رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. "شهداء مصر في ليبيا" يكشف استخدام "داعش" الخناجر الأمريكية في ذبح المصريين

جريدة الدستور

بعد ساعات من نشر تنظيم "داعش" الإرهابي لفيديو ذبح 21 مصريًا في ليبيا، دشن عدد من النشطاء المصريين والعرب هاشتاج بعنوان "شهداء مصر في ليبيا".

وكشف الهاشتاج خلال أحد الصور عن استخدام عناصر تنظيم "داعش" لأغلى وأرقى الساعات والخناجر الأمريكية، فضلاً عن استخدام عناصر التنظيم لمستحضرات التجميل.

وطالب المشاركون بضرورة القصاص للشهداء المصريين، بعد أن طالتهم يد الغدر في ليبيا، ودون أدنى ذنب سوى أنهم كانوا يبحثون عن رزقهم.

وقال أحد النشطاء "دم إخوتنا الذي اختلط بمياه البحر لن يضيع سيصل لكل الدول التى حرضت على الإرهاب".

ونشر المشاركون صورًا للشهداء، وهم يتلون صلاتهم بكل ثبات قبل أن يلقوا مصيرهم المحتوم عن طريق الإعدام بالذبح، واختلاط دمائهم بالبحر حتى تحول لونه من الأزرق للأحمر.

واستنكر البعض الآخر استعانة قول أحد عناصر التنظيم بأن سيدنا محمد رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ قد بعث للبشرية بالسيف، مؤكدين أن الإسلام دين سماحة، حرم إراقة الدماء دون وجه حق.

وقالت نور أحمد تعليقًا على هذا الأمر "ده تحريف علني للدين.. ربنا قال.. وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين".

وقال مصطفى ماهر: "إنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا".

في حين أكد البعض الآخر أن هذه الأزمة لن تثير الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسحيين، بل ستزيد من تمسكهم ووحدتهم الوطنية، حيث إأن كل الشهداء كانوا ينتمون للديانة المسيحية.

في حين قال ناشط سعودي إن بيان الأزهر الشريف والكنيسة خير تأكيد على فشل تنظيم داعش الإرهابي بهذه العملية البشعة في ضرب الوحدة المصرية.

وعقب إلقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي كلمة للشعب تقدم بالعزاء خلالها للشعب المصري، مؤكدًا على أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد، جاءت ردود فعل إيجابية مؤيدة لكلمات الرئيس ومدعمة له، مطالبينه بالقصاص في أقرب وقت وأن يكون الرد قاسيًا وسريعًا.

وقالت ناشطة أخرى "اللهم ذكرتها بقرآنك وإنجيلك وتوراتك ..اللهم احفظ مصر من كل ظالم وغادر يا رب".