رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. انطلاق بطولة الترايثلون بمشاركة 22 دولة

جريدة الدستور

قالت داليا ساهر، مساعد رئيس الاتحاد الإفريقي للترايثلون، أن تقرر اختيار محافظة الأقصر لفعاليات المارثون، للعمل على تنشيط حركة السياحة، ولنقل صور حية أثناء المارثون من النيل والمعابد.
وأضافت "ساهر" أن بطولة الترايثلون يشارك فيها 150 متسابق ومتسابقة من أكثر من 22 دولة، مضيفه أن ساحة ميدان أبو الحجاج هي نقطة الانطلاق، ومن المقرر أن يقوم طارق سعد الدين، محافظ الأقصر بإعلان ساعة الانطلاق.
وتعد بطولة الترايثلون الثلاثي، وتتضمن ركض، دراجات، ركض، ستسمر خلال يومي الجمعة والسبت من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة 12 ظهرا.
وتابعت ساهر، أن الترايثلون يبدأ بسباق ركض من ساحة ميدان أبو الحجاج حتى الممشى السياحي بمسافة 10 كيلو جري، ثم العودة إلى نقطة الانطلاق في الساحة، ثم سباق دراجات، حتى فندق الجولي فيل بمسافة 40 كيلو، يليها سباق ركض مرة أخرى بمسافة 5 كيلو.
في سياق متصل، أوضح أحمد ناصر، رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي للترايثلون، أن مجلس إدارة الاتحاد المصرى للترايثلون قد انتهى من اتخاذ كل الاستعدادات لاستقبال الضيوف بمدينة الأقصر، بالتنسيق مع قيادات المحافظة، مشيرًا إلى أن الاتحاد وجه الدعوة للإسبانية ماريسول كاسادو رئيس الاتحاد الدولى للعبة، من أجل حضور فعاليات البطولة.
وتم الإعلان عن الجوائز المالية للمتسابقين الحاصلين على المراكز العشرة الأولى والتى تبدأ بـ 1250 دولار للمركز الأول وتنتهى بـ 100 دولار للمركز العاشر مع جوائز وشهادات تقدير لكل المشاركين بالبطولة.