رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة المنصور يعقد اتفاقًا مع جامعة منيسوتا لتحديث مناهج "طب أسنان"

جريدة الدستور

اتفق محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، مع الدكتور عمر زيدان، أستاذ العلاج التحفظي بكلية طب الأسنان جامعة منيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، على شراكة بين كلية طب الأسنان وجامعة منيسوتا لتحديث المناهج التعليمية على مستوى طلاب البكالوريوس والدراسات العليا واستحداث برنامج نوعى يتم تنفيذه بعد الاتفاق بين الجامعتين.

وأهدى رئيس الجامعة، زيدان درعي الجامعة والكلية وشهادة تقدير تقديرا له، خلال اليوم العلمي الثاني لقسم العلاج التحفظي بكلية طب الأسنان.

ويعد هذا الاتفاق نقله نوعية في تطوير العملية التعليمية وتحديث المناهج الدراسية للكلية ليتواءم مع النظم التعليمية في العالم.

جاء ذلك بحضور السادة الوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئه التدريس وبمشاركه الطلاب من داخل وخارج الكلية وطلاب الدراسات العليا.

وعقب ذلك توجه رئيس الجامعة إلى كليه طب الأسنان بالحرم الجامعي، وأكد على أنه دائما يشعر بالحنين إلى الكلية وأنه يتشرف بوجود زيدان، الذي يعد علم من أعلام طب الأسنان في العالم.

وأضاف الغرض من هذه الزيارة هو أن تتكون لدى الطلبة القدوة الحسنه والمثل الأعلى، اضافه إلى أن التقدم الذي نرجوه لن يحدث إلا من خلال الطيور المهاجرة بالخارج، إضافة إلى ضرورة إحداث تغييرا بالمناهج لتحديث العملية التعليمية وتقليل عدد الطلاب وتوفير الإمكانات المادية وإحداث برامج نوعية وعقد اتفاقيات مع الجامعات الأخرى لتخريج طالب مؤهل لسوق العمل.

يذكر ان جامعة المنصورة كانت قد وجهت دعوة لـ لدكتور عمر زيدان الذي يعد من أفضل أساتذة العلاج التحفظي في العالم وهو أحد خريجي جامعه القاهرة عام1983 لحضور اليوم العلمي الثاني لقسم العلاج التحفظي والذي سيقوم فيه بإلقاء محاضرتين عن الاستحداثات الجديدة في مجال العلاج التحفظي بالأسنان واستخدام التكنولوجيا الرقمية في العلاج.