رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"محلب" أول مسئول ومواطن يوقع على وثيقة حماية النيل

المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

وقع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على وثيقة "حماية نهر النيل" بوصفه أول مواطن وأول مسئول تنفيذي يوقع على الوثيقة ويتعهد بالحفاظ على نهر النيل وحمايته من التلوث والإبلاغ عن أي تعديات ومخالفات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم، بوزارة الري بمناسبة إطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل، وتتضمن الوثيقة قسم الحفاظ على النيل: "أقسم بالله العلي العظيم ألا ألوث مياه نهر النيل".
كما وقع على الوثيقة بعد رئيس الوزراء جميع الوزراء الذين حضروا وكذلك الشخصيات العامة..
ودعا محلب جميع المواطنين إلى الانضمام إلى الوثيقة قلبًا وقالبًا من أجل الحفاظ على شريان الحياة، معربًا عن ثقته في انضمام 90 مليون مصري إلى هذه الحملة القومية لحماية نهر النيل.
كان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية، قد أطلقا في وقت سابق اليوم الإثنين الحملة القومية لحماية نهر النيل، وذلك بحضور وزراء الزراعة والداخلية والتعليم والتخطيط والتنمية المحلية والأوقاف وممثلي الأزهر والكنيسة المصرية ولفيف من كبار المسئولين ورؤساء الأحزاب والنقابات والشخصيات العامة ورجال الفكر والثقافة والفن والصحافة والإعلام.
وقال وزير الري لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مصر تؤكد من جديد في هذه المناسبة التاريخية أنها على قلب رجل واحد من أجل حماية والحفاظ على شريان حياتها وإننا شعب وحكومة نواجه التعديات على النيل بكل قوة وعزيمة.