رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وصول موكب بطريرك اللاتين إلى بيت لحم لبدء احتفالات أعياد الميلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصل موكب البطريرك فؤاد الطوال بطريرك اللاتين في الأراضي المقدسة إلى بيت لحم، قادما من القدس، إيذانا ببدء احتفالات أعياد الميلاد ليترأس قداس منتصف الليل في كنيسة المهد، والذي سيحضره الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية وشخصيات دينية ووطنية فلسطينية.

وكان في استقبال البطريرك شخصيات رسمية ودينية، في مقدمتهم محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، مدير عام شرطة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، مستشار الرئيس لشئون المسيحية زياد البندك، قادة الأجهزة الأمنية، أعضاء من المجلس التشريعي والكثير من الشخصيات الرسمية والدينية والرهبان.

وعلى مشارف ساحة المهد تقرع أجراس كنيسة المهد إيذانا بوصول البطريرك والموكب المرافق، حيث يكون في استقبالهم آلاف المواطنين المنتظرين في الساحة منذ ساعات الصباح الباكر، ليدخل البطريرك إلى الكنيسة ويقيم قداسا لبدء الاحتفالات الرسمية في الكنيسة.

وبدأت الفرق المشاركة من فلسطين ومن مختلف دول العالم في العزف والغناء على المسرح الذي أقيم خصيصا لهذه المناسبة أمام كنيسة المهد، بجانب شجرة الميلاد، وتستمر هذه الفرق بأداء الطقوس الخاصة بليلة العيد للحضور في الساحة حتى منتصف الليل.

وقبيل منتصف الليل بقليل، يضرب حصار أمني مشدد على كنيسة المهد من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، واللجنة المنظمة لأعياد الميلاد من بطريركية اللاتين، الذين يتولون إدخال المدعوين إلى قداس منتصف الليل، والإشراف على النظام داخل الكنيسة.

وتبدأ الوفود الرسمية المشاركة في القداس بالتوافد إلى الكنيسة، من بينها قناصل الدول الأوروبية على وجه الخصوص، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وشخصيات مدينة بيت لحم والقدس والداخل الفلسطيني، والمحافظ ورؤساء البلديات، وحشد كبير من أهالي بيت لحم، قبل أن يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ليشارك في القداس وبرفقته رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وعدد من الوزراء في الحكومة الحالية.