رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"جُبن الإخوان" يتجلى في عين شمس.. يستغلون الموت ويحولون جنازة لـ"مظاهرة"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استمرارا لمخطط العنف والإرهاب الذي ترسمه الجماعة الإرهابية، كل جمعة، نظم أنصارها عدة مسيرات، انطلقت من مناطق عين شمس والهرم وإمبابة والمطرية والمعادي، استجابة لما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" تحت شعار "معاً ننقذ مصر"، ونجحت قوات الأمن في السيطرة على مخططاتهم وإجهاض مسيراتهم.

واستغل أعضاء الإرهابية، خروج جنازة أحد المواطنين عقب صلاة الجمعة، من مسجد حمزة بعين شمس؛ وقاموا بالانضمام لهم، رافعين شعارات رابعة، ومرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، الأمر الذي أدى لاستياء أهالي وأقارب المتوفى.

وفور رؤية عناصر الجماعة لمدرعات الأمن المركزي، فروا إلى الشوارع الجانبية، وقاموا بتنظيم عدة مسيرات أخرى بالمنطقة ضمت عددًا كبيرًا من النساء.

وقام عناصر جماعة الإخوان بقطع شارع المطرية الرئيسي، بإطارات السيارات المشتعلة، وسط إطلاق كثيف للألعاب النارية، ثم فروا سريعا للشوارع الجانبية خوفا من قوات الأمن، بالإضافة إلى إضرامهم النيران في صناديق المهملات بشارع المطرية.

وفي سياق متصل، وقعت اشتباكات عنيفة بين عناصر الجماعة، وقوات الأمن المركزي، في منطقة العريش بالهرم، حيث أطلقت قوات الأمن الطلقات التحذيرية في الهواء لفض تجمع "ملثمي الإخوان" بعد قطعهم الطريق بإطارات السيارات المشتعلة، مما أدى إلى شلل مروري بالشارع.

وفى ذات السياق، تسببت مسيرة للإخوان، انطلقت من أمام مسجد إمبابي بالمعادي، في إحداث شلل مروري بشارع 77 بالقرب من مسجد الريان، الأمر الذي أدى إلى استياء المواطنين، ونشوب بعض المشادات الكلامية بين الطرفين.

ومن ناحية أخرى، أبلغ أحد المواطنين عن وجود جسم غريب أمام مطعم "الشبراوي" بمنطقة التعاون في شارع الهرم، وعلى الفور، فرضت قوات الحماية المدنية والشرطة كردونًا أمنيًا حول مكان الجسم المشتبه به، ويقوم خبراء المفرقعات بفحصه، وتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أي أجسام أخرى.