رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جعجع يدعو عون للتنافس معه على انتخابات الرئاسة اللبنانية

سمير جعجع
سمير جعجع

وجه رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، نداءً إلى منافسه السياسي العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح، قائلًا: يا جنرال أمامك خياران: إما أن يتوجه أعضاء تكتلك يوم الأربعاء المقبل، إلى مجلس النواب لانتخاب رئيس للبنان، فنكون أنا وأنت، مرشحان للرئاسة، أما الخيار الثاني، فهو الجلوس سويًا للتفاهم على بعض الأسماء ونتوجه بهم إلى المجلس.
وحذر جعجع عون من إضاعة المبادرة عليهما (كأكبر زعيمين مسيحيين في لبنان)، ولكي لا يقال أن السنة والشيعة سيختاران رئيس الجمهورية اللبناني (منصب مسيحي).
وقال رئيس حزب القوات اللبنانية - في مأدبة لمنسقية بيروت في حزب القوات اللبنانية - "حتى الآن، ماتزال المبادرة بين أيدينا ولكن لا يمكننا أن نطلب من الكون انتظارنا والبعض يعطل رئاسة الجمهورية".
وأضاف أنه "لا يمكننا ترك الأمور كما هي، إن موقع رئاسة الجمهورية يتآكل رويدًا رويدًا، مهما كانت الظروف والأسباب والخلفيات لا يمكننا أن نترك موقع الرئاسة فارغًا.
وشدد على أن "قوى 14 آذار ماتزال موجودة مثل أول لحظة من وجودها، قائلًا إن 14 آذار هي المشروع والتصور الذي يريده أكثرية الشعب اللبناني، وصراحة نحن غير فاعلين مؤخرًا نظرًا للظروف التي نعيشها، ولكننا متشبثون بمشروعنا ولا يجب أن ننسى أننا تعرضنا لعشرات عمليات الاغتيال وصمدنا ولا أتخيل أن أي مجموعة كانت قادرة على الصمود والاستمرار، كما فعلنا نحن لو أنها واجهت هذا الإرهاب.
وأشاد بدور الجيش في هذه المرحلة، منتقدًا "بعض الغيارى الذين نادوا مؤخرًا بالتسلح الذاتي وتسليح المسيحيين بالأخص في القاع ورأس بعلبك (في منطقة البقاع)، هؤلاء الغيارى حين كان يوجد حاجة لتسليح المسيحيين كانوا ضده وضد تسليح اللبنانيين ولم نر أي من بطولاتهم حين كان الوطن بحاجة فعلية لهم، ولكن الآن في ظل وجود الدولة يطرحون تسليح المسيحيين".