رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مميش: نقدر دور السعودية ودعمها لمشروعات التنمية بقناة السويس

مميش
مميش

توجه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بالشكر إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، على مواقفه النبيلة، والتي تدل على الأصالة والعروبة الكاملة في دعم مصر في أصعب الأوقات.
وقال مميش خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للوفد المستثمرين السعوديين الذين يزورون مشروع حفر القناة الجديدة اليوم السبت: "نعتبر خادم الحرمين الشريفين حكيم العرب وأبو العرب"، مشيرًا إلى أن زيارة هذا الوفد هو تأكيد على عمق العلاقات المتبادلية بين البلدين.
وأضاف "نقدر دور السعودية لوقوفها بجانب مصر ودعمها لمشروعات التنمية بقناة السويس، ونتشرف بحضو هذا الوفد المحب لمصر وشعبها العظيم، فمصر تقدر المواقف الكريمة لخادم الحريمن الشريفين ومعه شعب المملكة الشقيق والأصيل والذي تجلى في مساندة الشعب المصرية سياسيًا واقتصاديًا".
وتابع "هذا الدعم السياسي والاقتصادي الذي قاده خادم الحرمين الشريفين على كافة المستويات سيظل محفورًا في ذاكرة الشعب المصري تأكيدًا على مشاعر الإخوة، كما أن مبادرة المصالحة العربية تثبت حرص هذا الزعيم على وحدة الصف العربي في مواجهة خطر الانقسام".
واستطرد قائلًا "لقد حفر قناة السويس أجدادنا المصريين بسواعدهم ليصنعوا شريانًا للحياة ليس لمصر وحدها، ولكن للعالم أجمع، وها نحن اليوم نعيد صنع شريانًا آخر لينتشر الخير والنماء في ربوع مصرنا الحبيبية".
وأشار إلى أن هذا المشروع العملاق سيكون مصدر جذب للاستثمارات العربية والأجنبية ونقطة انطلاقًا للتعاون بين الأمة العربية والاسلامية، موضحًا أن هذا المشروع يهدف إلى إعادة وتدعيم البنية التحتية للاقتصاد القوى المصري لضمان حياة كريمة للمصريين.