رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"هلال" يحزر من تسكين شخصيات حزبية وسياسية قاهريين على المقاعد المخصصة للمحافظات

هلال عبدالحميد، منسق
هلال عبدالحميد، منسق الأحزاب المدنية بأسيوط

حذر هلال عبد الحميد، منسق الأحزاب المدنية بأسيوط، من تسكين شخصيات حزبية وسياسية من سكان القاهرة على المقاعد المخصصة للمحافظات في نظام القوائم.

وقال عبد الحميد: إن بعض الأحزاب والتحالفات ترغب في توسعة أماكن للسياسيين ساكني القاهرة على حساب محافظات الصعيد وسكانها وهؤلاء من أهم أسباب تهميش الصعيد، موضحًا أن بعض الشخصات القاهرية تنتمي عائليا للصعيد وبحرى، ولكنهم ربما لا يذهبون لهذه المحافظات لعقود ولم يساهموا ولو بكلمة في حل مشكلات هذه المحافظات.

وأضاف عبد الحميد أن الحزب أو التحالف الذي سيفعل ذلك سيجني خسارة فادحة؛ لأن الناخبين سيعرفون انه تحالف يستهزأ بالصعيد وبأهله ويساهم في مواصلة تهميشهم، مشيرًا إلى أن أسيوط حصتها في القوائم 5 مقاعد قد تأتي بعض التحالفات بشخصيات قاهرية محسوبة عليها نسبا لتسكنهم بدلا من أبناء المحافظات، وكذلك سوهاج وحصتها 6 مقاعد بالقائمة وقنا 4 والأقصر 2 وأسوان 2 والبحر الأحمر 1 والوادي الجديد والمنيا 6 وبني سويف 3 والفيوم 4 وهي المحافظات الأكثر تعرضا لسطوة القاهريين عليها.

وشدد عبد الحميد، أن الناخبين بهذه المحافظات سيعاقبون هذه القوائم وسيقفون ضدها وسعتبرونها قوائم ظالمة لمحافظاتهم ولا يهمها إلا الحصول على المقاعد ثم الجلوس بالقاهرة تاركين الصعايدة لغلبهم وتهميشهم.