رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العيش على مقربة من الطرق السريعة يضر مرضى ضغط الدم المرتفع

 طرق سريعة
طرق سريعة

حذرت دراسة طبية من أن الاشخاص الذين يعيشون على مقربة من الطرق السريعة قد ترتفع بينهم مخاطر الإصابة بضغط الدم المرتفع أو تزداد حالتهم الصحية سوءا فى حال إصابتهم بالفعل بضغط الدم المرتفع .
وكشف الباحثون أنه من بين أكثر من 5.000 سيدة فى مرحلة سن اليأس ، أولئك اللاتى يعشن على مقربة من أقل من 1 كيلومتر من الطرق السريعة المزدحمة ، ترتفع بينهم بنسبة 22 % خطر تطور الإصابة بضغط الدم المرتفع أكثر وبالمقارنة بين السيدات اللاتى يقمن على بعد أكثر من نصف ميل من هذة الطرق المزدحمة .
وأكد "يلينيوس جريجورى " أستاذ مساعد فى علم الأوبئة فى جامعة "براون " للصحة فى جامعة " رود إيلاند " الامريكية أن النتائج المتوصل إليها فى الدراسة تسلط الضوء على أهمية البيئة المحطية بالمنزل الذى نعيش فيه لضمان صحة أفضل ، مشيرا إلى أن معظم الأمريكيين يعشيون فى المناطق الحضرية و هو ما يؤكد على أهمية المكان الذى يعيشون فيه على صحتهم .
وأوضح " جريجورى " فى معرض الدراسة المنشورة فى العدد الاخيرة مجلة " في مجلة جمعية القلب الاميركية " أن مايقرب من 80% من الأمريكيين يعيشون الآن فى المدن ، لذلك فهى العواقب الصحية المترتبة على البيئة الحضرية التى نعيش فيها هو المهم بالنسبة للأفراد ، وفقا لمسئولى الصحة العامة .