رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

396 ألفًا و597 فدانًا حصيلة الزراعات الصيفية للموسم الحالي بأسيوط

جريدة الدستور

أكد المهندس مصطفى رشدى وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، على الاهتمام الذى توليه مديرية الزراعة بأسيوط للزراعات والمحاصيل الصيفية، من خلال توعية المزارعين وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لزيادة إنتاجية زراعاتهم، وبالتالى توفر على الدولة مبالغ كبيرة تنفقها فى إستيراد هذه المحاصيل من الخارج.
وأوضح المهندس مصطفى رشدى، أنه تمت زراعة 196 ألفًا و743 فدان ذرة شامية، خلال الموسم الصيفى الحالى، بالإضافة إلى زراعة 81 ألفًا و534 فدان ذرة الرفيعة، و1846 فدان فول سودانى، 1201 فدان فول صويا، و639 فدان عباد الشمس، 1413 فدان سمسم، و11 ألفًا و880 فدان علف، و1341 فدان قصب، مشيرا إلى أن هناك زيادة ملحوظة فى الزراعات الصيفية لهذا العام عن الأعوام الماضية.
وأضاف وكيل وزارة الزراعة إلى أن هذه الزيادة ترجع إلى الجهود التى تبذلها مديرية الزراعة لتوعية المزارعين، حيث تقوم المديرية بعقد ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بالتوصيات الفنية الخاصة بالمحاصيل الشتوية والصيفية، فضلا عن توفير التقاوى عالية الإنتاج من مراكز البحوث الزراعية وشركات التقاوى المرخصة والموثوق بها.
ومن جانبه أشاد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بالجهود التى تبذلها مديرية الزراعة ومدى تأثيرها الفعال على مجتمع المزارعين والذى يعود بدوره بالنفع على المجتمع وزيادة اقتصاد الدولة وتوفير قوتها دون الحاجة لاستيراده من الخارج.