رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. بدء إنشاء المدينة السكنية المتكاملة بالضبعة

جريدة الدستور

بدأت اليوم، الإثنين، هيئة المساحة الهندسية بالقوات المسلحة، أولى خطواتها العملية لتنفيذ المدينة السكنية بالضبعة، بعد إعداد الرسومات والتصميمات الهندسية لإنشاء أول مدينة سكنية متكاملة على مساحة 2400 فدان، بتكلفة مليار جنيه، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذها خلال 18 شهرًا، وتسليمها للأهالي.
وقال مستور بوشكارة، رئيس اللجنة التنسيقية لأرض الضبعة، إن القوات المسلحة هي من تقوم بتنفيذ المدينة السكنية على أحدث طراز معماري متطور، لتليق بمستوى المدن الصناعية والحضارية الكبرى، حيث تضم تجمعًا سكنيًا متطورا، وملاعب وحدائق ووحدات خدمية وصحية وغيرها.
وأضاف، أن القوات المسلحة أوفت بعهدها، وبدأ العمل فعليًا اليوم على أرض الواقع بعد تسليم أرض المحطة النووية للقوات المسلحة في سبتمبر الماضي، وخلال عام سنحتفل جميعًا بافتتاحها.
ووجه بوشكارة، التحية لأعضاء اللجنة التنسيقية من الأهالي، والقوات المسلحة المصرية، ممثلة في قادة مكتب المخابرات الحربية بمطروح، وكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع لصالح مصر وأهلها الطيبين.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدا أهالى الضبعة بالانتهاء من المدينة السكنية خلال عام.
يذكر أن التصور المبدئى للمدينة السكنية سيكون بتنفيذ نحو 50 ألف وحدة سكنية قابلة للزيادة لتشمل كل أهالى الضبعة، وسيكون لأبناء الضبعة الأولوية فى العمل بأعمال الإنشاء والحراسة ، باعتبار أن المدينة مخصصة لهم بديلًا عن أرض المشروع التى تنازلوا عنها لصالح المحطة النووية.