رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تحيا مصر" تدشن الحركة رسميا

جريدة الدستور

عقدت حركه "تحيا مصر" مؤتمرًا صحفيا اليوم الثلاثاء بمركز إعداد القادة بالجزيرة، للإعلان عن تدشين الحركة رسميا؛ استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال أحمد سمير، أحد منسقي الحركة، إن الحركة تم تدشينها عقب تجسيد أعمالها على أرض الواقع، مشيرة إلى أنها تعتبر أول حركة شبابية نسائيه يرأسها 5 سيدات وهم: "سمر أبو ذكرى، المنسق العام للحركة، ونسرين فاروق الأمين العام، ونورهان الشافعي وعايدة الإمام، ونيفين فاروق".

من جانبها، قالت سمر ذكرى، المنسق العام للحركة، إن تمكنا من فتح مكاتب بكافة محافظات مصر لتتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها، بالإضافة إلى استحداث 4 لجان داخلية كاللجنة الرياضية، ولجنه ذوي الإعاقة والعسكريين المتقاعدين؛ للاستفادة من خبراتهم ولجنة خاصة للناشئين لغرس القيم الوطنية بهم.

وقالت نورهان فاروق، أحد أعضاء الحركة، إن مؤسسات الدولة تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب، ونسعى من خلال الحركة للعمل على التواصل الشعبي مع المواطنين والنزول للشارع والاستماع إلى مشاكلهم ومحاوله حلها.

وتنقسم أهداف الحركة إلى أهداف سياسية واجتماعية، من أهم الأهداف السياسية "التوعية والتثقيف السياسي وإعداد كوادر للتوعية السياسية للمواطنين والناخبين، بالإضافة إلى الاهتمام بالقضايا السياسية ومتابعه تفعيل القوانين ومناقشتهم وإبداء الرأي فيهم".

وتتركز الأهداف الاجتماعية على "تنمية المجتمع ومحاربة الفساد، والتثقيف الديني ومحاربه الجهل وإعادة القيم المصرية للشارع المصري، بالإضافة إلى الاهتمام بمحو الأمية وقضايا أطفال الشوارع، وتنشيط السياحة".