رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاميرون يتفق مع ميركل وأولاند على فرض عقوبات جديدة على روسيا

جريدة الدستور

اتفق رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، في اتصالين هاتفين على ضرورة استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات جديدة على روسيا.
وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية: "تحدث رئيس الوزراء للمستشارة ميركل والرئيس أولاند صباح اليوم، وتركزت المحادثتين على قضيتين مهمتين: الوصول إلى موقع الحادث، ونهج الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا نظرا لأن جميع الأدلة تشير إلي أن الصاروخ أطلقه الانفصاليون الموالون لروسيا".
وأضاف المتحدث "اتفق القادة الثلاثة على أن الأولوية هي لتأمين الوصول إلى موقع الحادث وضمان أن تستطيع الفرق المتخصصة استرداد جثث الضحايا والعودة بها إلي الوطن".
واتفق كاميرون مع ميركل وأولاند أيضا أنه على الرئيس بوتين أن يلعب دورا مهما في إقناع الانفصاليين بمنح فرق التحقيق والخبراء حق الوصول لموقع تحطم الطائرة، والعمل مع المجتمع الدولي لضمان القيام بكل ما يجب القيام به في أقرب وقت ممكن.
وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء إن "القادة اتفقوا على أنه يجب على الاتحاد الأوروبي إعادة النظر في نهجه تجاه روسيا، وإنه يجب على وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أن يكونوا مستعدين لفرض عقوبات أخرى على روسيا عند اجتماعهم يوم الثلاثاء القادم".
ويرأس وزير الخارجية البريطاني حاليا، اجتماعا حكوميا لخبراء ومسئولين من شتى الوزارات لمتابعة كارثة تحطم الطائرة الماليزية.
ومن المقرر أن يتحدث رئيس الوزراء البريطاني مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت لاحق اليوم.