رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بتكلفة ٣ مليارات جنيه..

وزير الإسكان يعلن خطة تطوير الأحياء بـ 3 مدن جديدة خلال ٣ سنوات

جريدة الدستور

كلف وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رؤساء أجهزة المدن الجديدة على مستوى الجمهورية، بتطوير منطقتين كنموذج بالأحياء منخفضة التكاليف، حتى يشعر الأهالي بأن هناك اهتماما بهم، وتطويرا للمناطق التي يسكنون بها، حيث تم الانتهاء من تنسيق الموقع، والزراعة والتشجير، ورصف الطرق، وطلاء عدد من العمارات بالتعاون مع مجلس أمناء المدينة، كما تم تنفيذ ملاعب مفتوحة، ومناطق ملاهي للأطفال.
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير مناطق التطوير بالأحياء منخفضة التكاليف، بمدن الشروق، والعاشر من رمضان، والعبور. 
وأعلن الوزير عن خطة لتطوير الأحياء المختلفة بالمدن الجديدة خلال ٣ سنوات، بتكلفة حوالي ٣ مليارات جنيه، لتكون كلها مناطق حضارية مخططة، مكتملة الخدمات.
وصرح مدبولي، بأن هناك مناطق كثيرة تحتاج إلى التطوير، فهناك مناطق لم تصلها يد التطوير منذ ٣٠ عاما، وأنه يتفهم تطلعات المواطنين، وهذه هي البداية التي ستستمر، كما أعلن أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن استكمال مستندات الحجز لما يزيد على ٢٠ ألف وحدة سكنية، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، مشيرا إلى أن هناك نحو ٢٠٠ ألف وحدة أخرى في مراحل التنفيذ المختلفة.
وأكد الوزير أنه سيتم الإعلان خلال أيام أيضا عن برنامج لتنفيذ ٥٠ ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل بالمدن الجديدة، بمساحات من ١٠٠-١٥٠ مترا، وسيتم التنفيذ بالتعاون مع القوات المسلحة.
واستمع الوزير إلى مطالب عدد من المواطنين وشكاواهم بالمدن المختلفة، وكلف بسرعة حلها، كما توجه أحد المواطنين بالشكر له قائلا: نحن لم نر وزيرا من ٣٠ سنة، نشكركم على تطوير الأحياء الفقيرة.
كما قام وزير الإسكان، بزيارة وحدات الإسكان الاجتماعي التي سيتم تسليمها قريبا للمستحقين، وقال: هذه الوحدات سيطبق على مستحقيها قانون الإسكان الاجتماعي، وأي تدليس في المستندات أو المعلومات، للحصول على وحدة مدعمة، عقوبته الحبس والغرامة واسترداد الوحدة.
وقام أيضا بزيارة محطة مياه العاشر من رمضان، وصرح بأن هذا المشروع تكلف نحو ملياري جنيه، وسيوفر ٦٠٠ ألف م٣ مياه يوميا، وعلى الرغم من انتهاء الإنشاءات لم تشغل المحطة نظرا لاعتراض بعض الأهالي على مرور الخطوط من أراضيهم، ولم تفلح المفاوضات معهم.
وأعلن أنهم بصدد استصدار قرار نزع الملكية للمنفعة العامة، فمصالح المواطنين لن نتهاون فيها، وهذا السبب أحد أسباب مشاكل مياه الشرب التي نعيشها حاليا.