رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرنسا تواجه سويسرا في قمة المجموعة الخامسة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يخوض المنتخب الفرنسي، أقوي مبارياته بمرحلة المجموعات، حين يواجه نظيره السويسري، في العاشرة من مساء اليوم، على ملعب (فونتي نوفا)، بمدينة سلفادور البرازيلية، ضمن مباريات الجولة الثانية، بالمجموعة الخامسة، من بطولة كأس العالم.
ويسعى ديديه ديشامب المدير الفني للديوك، لتحقيق الفوز، وضمان – بنسبة كبيرة - التاهل لدور الـ 16، قبل مواجهة الإكوادور، في المرحلة الأخيرة، من دور المجموعات.
ويعول ديشامب كثيرًا على الرباعي، يوهان كاباي، باتريس إيفرا، بول بوجبا، وكريم بن زيما، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه الأخير، خلال مباراة فريقه امام "هندوراس"، ونجاحه في تسجيل هدفين، كأول لاعب فرنسي يسجل الثنائية، منذ أن فعلها زين الدين زيدان، في مونديال فرنسا 1998.
فيما يأمل المنتخب السويسري، في تقديم عرض قوي، منذ بداية المباراة، خاصة وأنه دائمًا ما يكون قادرًا على فرض سيطرته على نظيره الفرنسي، خلال المواجهات السابقة بين الفريقين.
وكانت سويسرا، قد حققت فوزًا صعبًا على حساب منتخب الإكوادور، خلال الجولة الأولى، بثلاثة أهداف مقابل هدف.
والجدير بالذكر، أن الفريقان قد التقيا من قبل في 37 مباراة، مابين رسمية وودية، ويتفوق بطل العالم السابق – فرنسا – علي سويسرا، بفارق ضيئل (15 فوز ، 12 خسارة ، 9 تعادلات).
وفي المجموعة ذاتها، يواجه منتخب هندوراس، نظيره الإكوادوري، في تمام الواحدة من بعد منتصف الليل، في لقاء (الجريحين)، بعد أن تعرضا للهزيمة خلال الجولة الأولى، أمام (فرنسا – سويسرا)، على الترتيب.