رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..عصفور بعد أدائه اليمين: لن أقبل جائزة النيل

الدكتور جابر عصفور
الدكتور جابر عصفور

أكد وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور، فور وصوله لمقر الوزارة عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الفترة القادمة ستشهد طفرة في كافه المجالات، وأنه لن يترك قطاع دون أن ينظر إليه، مشيرًا إلى أن قصور الثقافة هي الخط الرئيسي للوزارة وأنها تعاني لا شك من بعض القصور وأننا الآن بصدد تعين رئيس جديد لها.

وأضاف: "إن الثقافة سيكون لها دور خلال الفترة القادمة من أجل خدمة التعليم والسياحة، وأن الاعتماد سيكون على القيادات الشابة وهو ما ستشهده الوزارة الفترة القادمة من ضخ شباب في كافة التخصصات".

كما تطرق عصفور إلى قضية المتاحف وما تعانيه، وقال: إنه سيقوم بزيارة كافة المتاحف دون استثناء، وأنه من تلك اللحظة لن يكون هناك أي موظف يتأخر عن العمل بعد التاسعة صباحًا بما فيهم أنا.

وعن تدخل بعض المحافظين في الشأن الثقافي قال: "إن المقار الثقافية وأنشطها من مهام الوزارة، ولا يجوز لأي مسئول التدخل فيها إلا بعد الرجوع إلي."

كما أكد إنه لن يقبل جائزة النيل التي كان من أوائل المرشحين لها، لأن المنصب الآن كوزير للثقافة يحول دون ذلك، مضيفًا: إنه يعلم كل ما يدور في قطاعات الوزارة وسيتم التعامل مع أي قصور.