رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور..محافظ الأقصر يعلن عن تنظيم 3 مسابقات عالمية عن التنمية

بالصور..محافظ الأقصر
بالصور..محافظ الأقصر يعلن عن تنظيم 3 مسابقات عالمية عن التن

أعلن اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، عن تنظيم ثلاث مسابقات عالمية، بالتعاون مع الجامعة البريطانية بمصر بمشاركة كل الوزارات والهيئات والمؤسسات الوطنية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأربعاء، بفندق ونتر بلاس، بحضور الدكتور أحمد يحيى راشد مدير مركز الاستدامة ودراسات المستقبل بالجامعة البريطانية في مصر .

وأوضح المحافظ أن هذه المسابقات الثلاثة يمتزج من خلالها حماس الشباب بخبرة العلماء من أجل التنافس حول مشروع قومي ينطلق من مدينة طيبة الفرعونية .

وأضاف "سعد الدين": أن هذه المسابقات الثلاثة سيشارك بها شباب وفتيات لا تقل أعمارهم عن 35 عاما من أبناء محافظة الأقصر ومصر وسائر بلدان العالم، وسيتم تنفيذها عبر ثلاث مبادرات يمكن أن يتحقق بها تنمية مستدامة وخلق نمط جديد من الأنماط السياحية وهي سياحة المسابقات .

وأوضح أن المبادرة الأولى تحمل عنوان "الأقصر الحضارة – التنمية المستدامة – تاريخ ومستقبل"، والمبادرة الثانية تحمل عنوان "الأقصر علامة تسويقية عالمية وحقوق ملكية فكرية"، والثالثة تحمل عنوان "الأقصر حكايات قصص – روايات– ذكريات".

وأشار المحافظ إلى أن هذه المبادرات الثلاثة تهدف إلى الوصول إلى مقترحات وسيناريوهات، وذلك من خلال عقد مؤتمرات وحوارات وموائد مستديرة لبحث تنمية الأقصر الشاملة .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد يحيى راشد، مدير مركز الاستدامة ودراسات المستقبل بالجامعة البريطانية في مصر، إن المسابقات ليست هدفا إنما وسيلة وحوار ديمقراطي متكامل وإيجاد إنسان يتسم بعلم وأمل وعمل، وزرع الانتماء وملحمة صناعة الفرص وأجيال لمستقبل مصر بالتكامل بين حكماء وعلماء وشباب وطفل لم يولد بعد، والمسابقة أيضا وسيلة لشراكة المجتمع الدولي ليس فقط للسياحة ولكنها دعوته في بناء حضارة مستقبلية مستدامة للأقصر وتكون تسويقا وإعلاما ودعاية علمية وتجربة رائدة غير مسبوقة لمصر والعالم يمكن تطبيقها في أماكن أخرى .