رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعليم الغربية تنظم ندوة تثقيفية عن ذكرى حرب أكتوبر

صورة من الحدث
صورة من الحدث

نظمت اليوم مديرية التربية والتعليم بالغربية (التوجيه العام للتربية الاجتماعية) ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر المجيدة، بمسرح المديرية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية، كما تم عقد لقاء تحاوري مع الطلاب، بحضور العميد طيار أحمد لطفي هلال، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، الدكتور السيد العراقي، مدير عام الشؤون التنفيذية، نائبًا عن ناصر حسن، وكيل الوزارة، إيمان عبدالمعز، مدير عام إدارة شرق طنطا التعليمية، محمد حمودة، مدير إدارة الأمن بالمديرية، وماجدة البدري، موجه عام التربية الاجتماعية. 

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وبدأت الندوة بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة افتتاحية للندوة، والترحيب بالحضور، من الموجه العام للتربية الاجتماعية. 

وخلال كلمته، حمل مدير عام الشؤون التنفيذية، تهنئة وكيل الوزارة لجموع الحاضرين، بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لحرب السادس من أكتوبر 1973، كما أعرب عن اعتزازه وجميع المصريين بذكرى نصر أكتوبر المجيدة، معبرًا عن فخره واعتزازه بتضحيات أبطال أكتوبر وما حققوه من نصر شهد به العالم أجمع.

وأشار إلى أن يوم السادس من أكتوبر هو يوم خلَّده التاريخ، وهو انتصار العزة والكرامة لكل المصريين، مشيدًا بدور القوات المسلحة المصرية في صون مقدرات الوطن وحماية أراضيه وكذلك أجهزة الشرطة ودورها في حفظ الأمن.

وتحدث العميد طيار أحمد لطفي هلال، أحد أبطال حرب أكتوبر، عن المواقف البطولي الرائع للطيارين المصريين الأبطال خلال المواجهات الجوية مع طياري مقاتلات الفانتوم الإسرائيليين، خلال حرب أكتوبر المجيدة. 

وفي نهاية الندوة، تم تكريم العميد طيار أحمد لطفي هلال، بشهادة تقدير، مقدمة من ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، تقديرًا للدور البطولي الرائع لأحد أبطال حرب أكتوبر، متمنيًا أن يحفظ الله مصر من كل شر.