رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بدرية طلبة تبكى فى ختام «الإسكندرية المسرحى» وتهدى تكريمها للفنان سعيد صالح

بدرية طلبة
بدرية طلبة

كرم مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ12 عددًا من الفنانين ومنهم الفنانة بدرية طلبة، الفنان ياسر مجاهد، والمخرج صبحي يوسف، والكاتب ماهر شريف وذلك خلال حفل ختام المهرجان الذي أقيم مساء اليوم علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي.

وبكت الفنانة بدرية طلبة بشدة اثناء تكريمها وقالت إنها افتقدت بشدة الفنان سمير غانم الذي تحمل هذه الدورة من المهرجان اسمه وأهدت التكريم للفنان سعيد صالح، قائلة إن ذلك أقل رد على من قلل من فن سعيد صالح.

IMG-20220929-WA0040

وأقيم المهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ12 برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى فى الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر والمهرجان بقيادة المؤسس والرئيس الشرفي للمهرجان الدكتور جمال ياقوت، ومديري المهرجان الفنان ـحمد سمير والفنان إسلام وسوف، ورئيس المهرجان الفنان إبراهيم الفرن.

وكان قد أوضح الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان أنه تقدم للمهرجان 156 عرضًا مصريًا و69 عرضًا أجنبيًا، واستقرت اللجنة على اختيار 3 عروض مصرية، وبرامج المهرجان 12 عرضًا أجنبيًا، ووصول عدد الورش المصاحبة للمهرجان إلى 6 ورش فنية، فضلًا عن مشاركات دولية لأول مرة مثل قطر وكوسوفو ورومانيا والجزائر.

IMG-20220929-WA0038

وقدمت عروض الدورة 12من المهرجان علي مسارح (مكتبة الإسكندرية - ليسيه الحرية - مركز الحرية للإبداع - مركز الجزويت الثقافي - قصر ثقافة الأنفوشى)، وتكريم النجمة الكبيرة إلهام شاهين في افتتاح المهرجان.
يذكر أن مهرجان مسرح بلا إنتاج تأسس عام 2008 على يد المخرج وأستاذ المسرح بكلية الآداب جامعة الإسكندرية الدكتور جمال ياقوت، ويُقام سنويًا برعاية وزارة الثقافة ومحافظة الإسكندرية، وتم في هذه الدورة الـ12 من المهرجان والتي تحمل اسم الراحل سمير غانم، تغيير اسمه إلى مهرجان الإسكندرية المسرح الدولي «مسرح بلا إنتاج» بدلًا من مهرجان مسرح بلا إنتاج.