رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تطعيم 18 ألف مواطن في حملة طرق الأبواب بسوهاج

حملة طرق الأبواب
حملة طرق الأبواب بسوهاج

أعلن الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، خلال الاجتماع الذي ترأسه والدكتورة كريمة حامد، وكيل المديرية، عن حصول 18 ألفًا و348 مواطنًا على لقاح فيروس كورونا.

جاء ذلك بحضور د. غادة أحمد، مدير عام الطب الوقائي والمشرف العام علي تنفيذ الحملة، وفريق إشراف قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، ومديري الإدارات الصحية بالمحافظة، لمناقشة أهم الملاحظات وتقييم الأداء للفرق المشاركة بالحملة.

من جانبها، أشادت د. كريمة حامد بتعاون جميع الجهات، وكذلك المواطنين وحرصهم على الحصول على اللقاح.

أضافت الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي، أن الحملة تستهدف المواطنين من سن 12 سنة على أرض المحافظة.

تأتي هذه الحملة ضمن الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة للحفاظ على استمرار الوضع الصحي، كما ترأس الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، أعمال اللجنة المختصة باختيار المرشحين لمنصب عميد كلية الآداب بالجامعة، وهما الدكتور محمود السيد مراد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد توفيق محمد وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، حيث تم عقد المقابلات الشخصية مع المرشحين بمقر استراحة الجامعة بالقاهرة.

أوضح رئيس الجامعة أن لجنة اختيار عميد لكلية الآداب انعقدت لتقييم المرشحين بناءً على عدة محاور تشمل: خطة تطوير الكلية، ونقاط القوة والضعف، والفرص والتهديدات التي تواجه الكلية وكيفية التغلب على نقاط الضعف والاستفادة من نقاط القوة، وتطوير العملية التعليمية برمتها على مستوى مرحلة الليسانس والدراسات العليا، وخدمة المجتمع والبيئة، وكيفية تنمية الموارد الذاتية للكلية، إضافة إلى استعراض السيرة الذاتية للمرشح، وما يتحلى به من خواص تتعلق بالتوازن النفسي والاجتماعي، والتمتع بسمعة طيبة والالتزام بالقوانين واللوائح، وتعاونه واحترامه بين العاملين وزملائه بالعمل.