رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«خناقة بالأربعة».. تفاصيل خلافات باسم سمرة مع السقا وشريف عرفة ودياب ومروان

باسم سمرة
باسم سمرة

سادت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات الفنان باسم سمرة والتي وجه فيها اتهامات إلى عدد من النجوم وصناع السينما، منهم الفنان أحمد السقا والمخرج شريف عرفة والمخرج مروان حامد ومؤلفو فيلم الجزيرة.

باسم سمرة يهاجم أحمد السقا

البداية، حين حاول الإعلامي عمرو الليثي خلال برنامجه «واحد من الناس» إخراج الكثير من الأسرار التي يخفيها الفنان باسم سمرة، وحين سأله: هل الوسط الفني يضطهده؟  قال ليس كذلك، ولكن هناك وقائع سببت له مشكلات مع البعض، وكان أولاها فيلم «الجزيرة» بطولة الفنان أحمد السقا وإخراج شريف عرفة، وتأليف محمد وخالد دياب، وقال إن دور «حسن»  الذي قدمه في الفيلم كان مميزا، ونجح بشكل مرعب في صعيد مصر، وقرر صناع العمل أن تموت الشخصية حتى لا تظهر فى الجزء الثاني، وهو ما سبب له أزمة كبيرة، وقال إن الفنان أحمد السقا تنصل من الأمر.

محمد دياب يهاجم باسم سمرة

رد المخرج والمؤلف محمد دياب مؤلف فيلم الجزيرة على ما قاله باسم سمرة وعلق عبر فيسبوك وكتب، "الموهوب باسم سمرة صرح بأن النجم أحمد السقا هو اللي ورا موته في فيلم الجزيره واستبعاده من الجزء التاني.. كمؤلف لفيلم الجزيره شهادتي إن أحمد السقا عمره ما تدخل في حرف في السيناريو، مخرج الفيلم الأستاذ شريف عرفة معندوش نجوم يفرضوا رأيهم، ولا حتي يتدخلوا في العمل.. شخصية "حسن" اللي لعبها باسم سمرة مستوحاة من شخصية حقيقية ماتت في الحقيقة وده سبب أني اخترت أموت الشخصية..  اللي متفق فيه مع باسم إنه ممثل عبقري ويستحق أكتر من النجوميه والنجاح اللي هو فيه".

باسم سمرة يتهم مروان حامد بحذف دوره من إبراهيم الأبيض

واستكمل الفنان باسم سمرة هجومه على السقا والمخرج مروان حامد، وقال في فيلم «إبراهيم الأبيض» فوجئت بحذف دوري من الفيلم دون علمي بالرغم من أن به مشاهد خطرة وقفزة من الدور السابع، وكانت حجة المخرج مروان حامد أن الدور «ما ظبطش» في الجرافيك، وهو ما سبب له أزمة، كما أن الفنان أحمد السقا عاد وتنصل من الأمر مرة أخرى.