رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شبكة أمريكية: إحصائيات ضحايا 11 سبتمبر جرس إنذار مستمر ضد الإرهاب

هجمات 11 سبتمبر
هجمات 11 سبتمبر

 قالت شبكة "نيوز 18" الأمريكية، أن هجمات 11 سبتمبر على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، أكثر الهجمات الإرهابية فتكًا في تاريخ الحضارة الحديثة، حيث خلفت الآلاف من القتلى، وأعدادا كبيرة من  الجرحى مدى الحياة، بعد أن اختطف 19 إرهابيا من تنظيم القاعدة أربع طائرات تجارية لتنفيذ هجمات في مواقع مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية.

- إحصائيات صادمة

وتابعت أن اثنتين من هذه الطائرات المخطوفة تحطمتا بعد الاصطدام المتعمد ببرجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، وعند الحادث كان هناك ما بين 16 ألف و 18 ألف شخص في مجمع مركز التجارة العالمي.

وأضافت أن الطائرة الثالثة اصطدمت عن عمد في مبنى البنتاجون في أرلينجتون بولاية فيرجينيا، بعد معرفة الهجمات الأخرى، أما الطائرة الرابعة المخطوفة،فقد تحطمت في النهاية في حقل فارغ في غرب بنسلفانيا.

وأشارت إلى أن الهجمات قتلت 2977 شخصًا من 93 دولة، ومن بين هؤلاء، قُتل 2753 شخصًا في هجمات البرجين في نيويورك بينما قُتل 184 شخصًا في البنتاجون، وقتل 40 شخصًا في الرحلة 93.

 وتابعت أن في النهاية تصبح هذه الإحصائيات رقم مرعب للغاية بالنسبة للحوادث الإرهابية، والتي يجب أن تكون جرس إنذار للجميع بأن الإرهاب مازال موجود.

- عمليات لتحييد عدة مواقع للقاعدة ومنظمات أخرى

وأكدت الشبكة أنه في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر، شنت الولايات المتحدة الأمريكية ضربة على الإرهاب العالمي ونفذت عدة عمليات لتحييد عدة مواقع للقاعدة ومنظمات أخرى مماثلة، حيث تمكنت الوكالات الأمريكية أخيرًا من قتل أسامة بن لادن في عام 2011 في عملية عسكرية في موقعه في أبوت آباد الباكستانية.

وفي أغسطس من هذا العام ، قتلت الولايات المتحدة عضوًا رئيسيًا آخر في مؤامرة هجمات 11 سبتمبر ، وهو أيمن الظواهري زعيم القاعدة الذي خلف أسامة بن لادن، وقد قامت الوكالة الأمريكية بتحييد زعيم القاعدة في هجوم بطائرة مسيرة في أفغانستان.