رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

انتهاء فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر السنوي لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية

مجلس النواب
مجلس النواب

انتهت منذ قليل فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر السنوي التاسع لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، الذي يستضيفه مجلس النواب المصري، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

 ويهدف المؤتمر لمناقشات مكثفة بين الأمناء العامين للبرلمانات العربية لتبادل الرؤى والخبرات حول السبل المُثلى لدعم البرلمانات من أجل أداء مهامها التشريعية، حيث شمل جدول أعمال المؤتمر عقد ورشة عمل خلال المؤتمر بين الأمناء العموم للبرلمانات العربية، وتناول موضوع اختصاصات الأمين العام في الأمانات العامة للبرلمانات العربية.

 وتمثل جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية بيت خبرة برلماني، وخطوة على طريق التعاون بين الأمانات العامة للبرلمانات العربية وتبادل الرؤى والخبرات البرلمانية، والبحث في أفضل السبل لضمان دعم عمل البرلمانات العربية في أداء وظائفها التشريعية والرقابية. 

جدير بالذكر أن المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب المصري، ونائب رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، أكد أن الجمعية تستهدف تطوير الأداء والعمل فى أمانات المجالس النيابية وتبادل الخبرات.

 وأضاف أن الأمناء العامين هم الذين يديرون العمل البرلماني، سواء من الناحية الإدارية أو الناحية البرلمانية لتطوير العمل سواء على مستوى تبادل الخبرات على المستوى العربي فيما بيننا، وتبادل الرؤى في القضايا المشتركة.