رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مركز نور البصيرة بجامعة سوهاج ينظم دورة تدريبية في مجال لغة الإشارة

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

ينظم مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج دورة تدريبية متخصصة في مجال لغة الإشارة للصم، صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة. وقال أن البرنامج التدريبي يهدف إلى إعداد كوادر متخصصة في مجال ذوي الإحتياجات الخاصة لرعاية وتأهيل فئات ذوي الهمم من الصم وضعاف السمع وإيجاد حلقة تواصل بينهم وبين كافة افراد المجتمعي وتحفيز النمو الذهني والإبداعي لديهم.

وأوضح الدكتور عماد الصونيع مدير المركز  أن البرنامج التدريبي سيتضمن ٤ مستويات، ويحصل الدارس في نهاية كل مستوي علي شهادة معتمدة من الجامعة تؤهله للعمل في مجال لغة الإشارة داخل مصر وخارجها، مضيفاً ان المستوي الرابع من التدريب سيكون خاص بالترجمة الفورية ويؤهل الدارس لترجمة كل ما يسمع  مباشرة إلي لغة الإشارة.

وأضاف الصونيع انه سيقوم بالتدريس بالبرنامج التدريبي نخبة متخصصة ومتميرة من أعضاء هيئة التدريس، لافتاً الي ان مدة الدراسة بالمستوي الاول ستكون٣ ايام ،ثم يتم الإعلان عن المستوي الثاني مباشرة .

للحجز والاستعلام يرجى التوجه إلى مقر المركز  بمبني ج (المدينة الجامعية للطلاب) بالحرم الجامعي القديم أو التواصل علي الهاتف : 
01061155306
01119591384

كان ترأس الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، إجتماع مجلس الجامعة رقم ١٨٤ لشهر اغسطس لعام ٢٠٢٢، بحضور الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات.

وفي مستهل الإجتماع، كرم رئيس الجامعة،  الدكتور كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب لبلوغه السن القانوني، وإهدائه درع الجامعة، حيث قدم الدكتور مصطفي عبد الخالق وأعضاء المجلس ايضاً الشكر له  على ما قدمه للجامعة وللكلية وجهوده المخلصة للنهوض بها خلال فترة توليه العمادة.
وأوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق أن المجلس استعرض العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة، حيث  أستعرض تقريراً عن الممارسات الناجحة التي نفذتها الجامعة في مجال مكافحة الفساد خلال الفترة من شهر أبريل.