رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مستقبل وطن» يواصل فعالياته الخدمية فى المحافظات

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الإثنين، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانًا منه بدوره الهام والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

وفي محافظة الجيزة، وزعت أمانة قسم الهرم عددًا من المواد الغذائية واللحوم علي المواطنين الأكثر احتياجًا، بمناسبة العام الهجري الجديد، وتم تشكيل فرق من شباب الأمانة لتوزيع المساعدات، وفقًا لكشوف المستحقين من الأسر الأولى، ومن جانبه، قام وفد من الأمانة بزيارة لمقر التأمين الصحي للوقوف على متطلبات الأهالي وتيسير سبل الدعم والمساندة.

 

وعلى جانب آخر، واصلت أمانة قسم إمبابة الدورة المجانية لتعليم اللغة الإنجليزية، التي تنظمها أمانتا التعليم والبحث العلمي والمرأة، والتي يحاضر فيها نخبة من معلمي اللغة.

وفي سياق آخر، نظمت أمانة مدينة ومركز منشأة القناطر قافلة طبية للكشف الطبي عن أمراض العيون بالمجان، وفي أمانة قسم الطالبية، افتتحت وحدة حزبية جديدة لخدمة المواطنين.

وفي محافظة البحر الأحمر، نظمت أمانة مدينة سفاجا ندوة دينية حول "الدروس المستفادة من الهجرة النبوية" في مركز شباب سفاجا، بحضور عدد من ممثلي الأزهر الشريف والأوقاف وقيادات الحزب بالمدينة، وتناولت الندوة الحديث عن الهجرة النبوية في تاريخ الأمة الإسلامية والدروس المستفادة منها.

وأكد المشاركون في الندوة أن الرسول صلى الله عليه وسلّم كان القائد العظيم، محبًا لأهله ومتواضعًا يهاجر كما يهاجرون، يطارد كما يطاردون، يتعب كما يتعبون، يحزن كما يحزنون، يعيش معهم حياتهم بكل ما فيها من آلام وتضحيات بل وأكثر منهم، وأشار المشاركون في الندوة إلى أن ما تعرض له الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام من صعوبات من أجل نشر الدين السميح.

وفي محافظة الوادي الجديد، نظمت أمانة مركز الداخلة مهرجانًا رياضيًا لقدامى اللاعبين في مركز شباب الهنداو، وذلك بإقامة مباراة في كرة القدم، وفي إطار اهتمام الحزب بالنشاط الرياضي بين جميع فئات المجتمع، ويأتي المهرجان ضمن برامج وخطط الحزب الاستراتيجية التي وضعها لتوطيد علاقاته بصورة متواصلة مع الأسرة الرياضية وغيرها من أهل الواحات.

وفي محافظة الأقصر، أطلقت أمانة المرأة بالمحافظة سلسلة ندوات لتوعية السيدات والفتيات في المناطق النائية والقري والنجوع وخاصة الأماكن البعيدة كالحواجر والعزب، وذلك بهدف رفع الوعي الاقتصادي للسيدات والفتيات وإعلامهم بأهمية وجدوى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وطرق الاستفادة من المنح والمزايا التي تقدمها الأجهزة الحكومية لرفع مستوى الدخل وتمكين المرأة اقتصاديًا، حيث بدأت أولى الندوات التي نظمتها أمانة مركز إسنا عن "التمكين الاقتصادي للمرأة"، في قرية حاجر المساوية، وتناولت الندوة توعية وتعريف السيدات بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في تنمية الاقتصاد وأهمية تمكين المرأة اقتصاديًا من خلال تحفيزها علي المشاركة في العمل وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة تساهم في تحسين مستوي الدخل ورفع القيمة الاقتصادية.

 

 

وفي محافظة الغربية، أطلقت أمانة قسم ثان طنطا مبادرة تحت مسمى "أنا مش ضعيفة"، والتي تنظمها أمانة المرأة بالقسم، وتهدف إلى مساعدة ربات البيوت لزيادة دخلهن عن طريق تعليم بعض الحرف اليدوية، وكانت الورشة لتعليم شغل الخرز، وشاركت المتدربات العمل بأيديهن كأسلوب للتدريب الفعلي داخل الورشة، كما حققت الورشة الأولى هدفها بإتقان.

وفي محافظة الفيوم، شهدت دورة أمانة مركز إطسا لكرة القدم الخماسية، والتي يشاركها فيها 50 فريقًا من الوحدات المحلية بالمركز، تحت شعار "كأس الموهوبين"، حيث أسهمت عن اكتشاف 20 موهوبًا من بين 320 لاعبًا فى الفئة العمرية من 12/15، ويمثلون 40 فريقًا الذين خاضوا المنافسات حتى الآن، وسوف تستكمل باقى الفرق المنافسة مبارياتها، ثم تبدأ مباريات الفرق الصاعدة من التصفيات الأولية، إلى المرحلة الثانية، وصولًا إلى النهائي، والذى سيكون يوم الجمعة بعد المقبلة، ومن المقرر استكمال باقي المباريات من التصفيات المؤهلة للمرحلة الثانية من الكأس، مع حرص التنظيم الجيد واللائق لدورة كأس الموهوبين.

وفي محافظة أسوان، واصلت أمانة مركز إدفو فعاليات "قريتى نظيفة" في قرى الرديسية بحري، والتى تهدف إلى نظافة وتجميل قرى مركز إدفو، حيث تتواصل أعمال المبادرة وعلى مدار اليوم، وستظل طوال أيام المبادرة فى نطاق الحدود الجغرافية لمجلس قروى الرديسية بحرى، والتنسيق بين أمانة إدفو والإدارات التنفيذية يثرى المبادرة ويعظم تحقيق أقصى استفادة منها.

يأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى الذى ينتهجه حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.