رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الجيزة يوجه المسؤولين التنفيذيين بالتواجد الميداني ومتابعة الخدمات وشكاوى المواطنين

محافظ الجيزة خلال
محافظ الجيزة خلال الاجتماع

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بالتواجد الميداني على مدار اليوم ومتابعة تأدية الخدمات للمواطنين على أكمل وجه، والتعامل الفوري حيال الشكاوى الواردة من المواطن، والاستجابة لها الى جانب الحفاظ على ما تم تنفيذه من مشروعات لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين. 

 جاءت تصريحات المحافظ خلال الاجتماع الموسع الذى عقده مع رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية وذلك عقب الحركة الموسعة التى اصدرها محافظ الجيزة وتم خلالها تكليف 48 رئيسا للوحدات المحلية على مستوى المحافظة .

وأكد محافظ الجيزة أن الهدف الرئيسي من اللقاء هو الوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن حركة تغييرات وتكليف رؤساء جدد للوحدات المحلية جاءت فى إطار تنفيذ رؤية الدولة وقيادتها لتحقيق أقصى استفادة من الشباب، وضخ دماء جديدة لتطوير العمل بالوحدات المحلية بالقرى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنشيط الأداء داخل تلك الوحدات.

- ضبط المخالفات ومنع الإشغالات وإزالة التعديات في المهد

وناقش المحافظ مع الحضور الأدوار والاختصاصات، مشددا عليهم بضرورة العمل الميداني والتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن، وجهات الاختصاص لرصد ومتابعة الشارع وضبط المخالفات ومنع الإشغالات وإزالة التعديات في المهد، مؤكدا أن التعديات بمختلف أشكالها خط أحمر وتحرير المحاضر الفورية بوقائع التعدي واتخاذ الإجراءات القانونية فى ذلك الصدد . 
كما وجه المحافظ بتلبية متطلبات ومقترحات رؤساء الوحدات المحلية بالقرى لتسهيل أعمالهم لسرعة التعامل مع المواطنين شكاوى والحالات الطارئة وتنفيذ المهام الدورية بصورة أكثر كفاءة، وأكد على تحفيز ومكافأة رؤساء الوحدات المحلية مادياً بشكل دورى بناءا على تقرير يقوم بوضعه رئيس المركز المختص لرؤساء القرى التابعة له لتقييم العمل والأداء بشكل مستمر.

وتطرق "راشد" إلى ملف القمامة والجمع السكنى وتشديد الرقابة لمنع إلقاء المخلفات على جانبى الطرق والترع للحفاظ على أعمال التبطين وضبط المخالفين ورفع المستوى الجمالى للقرى وتطوير المداخل  والإهتمام بالمظهر الحضارى ومراعاة الاستخدام الأمثل للأجهزة والمعدات والسيارات والتوزيع المثالى للقوى البشرية ودعم برامج محو الأمية وتعليم الكبار.

حضر الاجتماع إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، واللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية بالقرى ومديرى الإدارات والأجهزة المعنية بالمحافظة.