رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرابع على الجمهورية بالثانوية العامة: علمت بالنتيجة من الـ«فيسبوك»

الطالب أحمد هشام
الطالب أحمد هشام بدوي الرابع مكرر علمي علوم

قالت الدكتورة هالة زين العابدين، أستاذ مساعد بطب أسيوط، والدة الطالب أحمد هشام بدوي، الحاصل على المركز الرابع مكرر شعبة علمي علوم على مستوى الجمهورية، إن الدراسة هذا العام كانت صعبة ومليئة بالتوتر، حيث بدأ بعض الطلاب الدروس في فترة الإجازة، مضيفة: «كان نجلي يذاكر 8 ساعات يوميًا في بداية الدراسة، ومع اقتراب موعد الامتحانات بدأ في زيادة معدلات ساعات المذاكرة حتى يتمكن من جمع باقي المواد».

وأضافت الدكتورة هالة زين العابدين: «أكتر فترة صعبة مرت علينا كانت فترة الامتحانات لأن هناك بعض الأسئلة كان نجلي غير راضٍ عن إجابتها ولكننا كنا ندعمه ولا نقوم بمراجعة المواد لمعرفة الخطأ من الصواب حتى لا يصاب بالتوتر في باقي الامتحانات».

وأضافت الدكتورة هالة: «كنا متوقعين أنه سيحصل على مجموع مرتفع لأنه بدأ المذاكرة بمجهود كبير منذ بدء السنة الدراسية، ولكننا لم نكن نتوقع أنه سيكون من أوائل الجمهورية وكانت هذه مفاجئة لنا جميعًا».

وقال الطالب أحمد هشام بدوي، الرابع مكرر شعبة علمي علوم: «علمت بالنتيجة من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وفوجئت أن اسمي كان بجواره محافظة كفر الشيخ وهذا دفعني للتشكك في النتيجة لكن الحمد لله أنها كانت خطأ في الكتابة».

وأوضح الطالب أحمد: «أكثر شيء ساعدني هذه السنة أن أهلي لم يضغطوا عليِّ، وقلة التوتر داخل المنزل الذي دفعني للمزاكرة والاجتهاد بكل قوة، خاصة وأن أسرتي تعاملت مع الأمر على أنه شيء بسيط وهادئ مؤكدين أنهم تقبلوا الأمر كما هو».