رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بوابة الثانوية العامة.. نتيجة امتحانات الصف الثالث الثانوى 2022

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

بدأ العد التنازلي لإعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 من خلال بوابة الثانوية العامة، عبر رقم الجلوس أو الاسم، عقب اعتمادها رسميًا من خلال الدكتور "طارق شوقي"، وزير التربية والتعليم في مصر، ويكثر التساؤل حول بوابة الثانوية العامة لمعرفة نتيجة امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022.

 

بوابة الثانوية العامة.. نتيجة امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022

وللحصول على نتيجة الشهادة الثانوية في شعبة علمي علوم، وشعبة رياضة وشعبة أدبي الدخول على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم في نتائج الامتحانات 2022 من خلال رقم الجلوس والاسم للحصول عليها بشكل مباشر، ومعرفة درجاتهم وما إذا قد كانوا من ضمن نسبة النجاح بالثانوية العامة أو نسبة الرسوب.

 

الموقع الرسمي للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 - 1443 مصر

 

موقع وزارة التربية والتعليم 2022

وبحسب ما قد أعلنته وزارة التعليم في كافة البيانات الصادرة عنها، فإنه عبر موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات لعام 2022 من خلال الرقم الجلوس فسوف تتاح في خلال يومي يون السبت أو يوم الأحد المقبلين، بدلا عن إعلان نسب النجاح ونسب الرسوب، وأوائل الثانوية العامة.

 

وعلى طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي عام من كافة الشعب الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم في مصر الخاص بنتائج الامتحانات 2022 من خلال الرقم الجلوس من موقع جريدة الدستور من هنا، واتباع كافة الخطوات المطلوبة، من الكتابة لرقم الجلوس واضغط على قائمة إظهار النتيجة.
 

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2022

وفي حال تعذرالطلبة الحصول على نتيجة تالتة ثانوي من خلال رقم الجلوس أو الاسم، يتاخ بسهولة معرفة نتيجة الثانوية العامة لعام 2022 بالاسم ورقم الجلوس، وذلك من هلال الكشوف المدرسية التي قد تتضمن تسلسلاً أبجديًا في نتائج الامتحانات ودرجات الطلبة بكل المواد.


وتعقد وزارة التربية والتعليم في مصر عن مؤتمر صحفي لإعلان الظهور لنتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 من خلال رقم الجلوس، أو الاسم فقط، أو بالرقم القومي، في الموعد الذي ستظهر فيه النتائج لكل الطلاب لإعلان أسماء الاوائل والمجموع الذي قد حصلوا عليه، وترتيبهم، بالإضافة إلى نسب النجاح والرسوب ومن سيؤدون الامتحانات في الدور الثاني.

ويمكن للطلبة بسبب الضغط على موقع وزارة التربية والتعليم للحصول على نتائج الامتحانات 2022 برقم الجلوس عبر الدستور الذي يتيح الخدمة لكافة الطلبة.