رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022

إجازة رأس السنة الهجرية
إجازة رأس السنة الهجرية

يستعد الكثير من المواطنين للاحتفال بيوم رأس السنة الهجرية وقراءة القرآن وآيات الذكر الحكيم، والإكثار من الدعاء، وسعى قطاع كبير من العاملين لمعرفة موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام والقطاع الخاص، للاستعداد لتلك الإجازة القادمة التي سوف يتم منحها لكافة العاملين والموظفين بالشركات والمؤسسات الخاصة، والقيام بالتخطيط لها للاستجمام والسعي لتغيير الروتين اليومي المتكرر والذي سينحصر معظمه في العمل.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

تستعرض “الدستور” خلال تلك السطور القادمة موعد إجازة رأس السنة الهجرية.

وتساءل الموظفوم في القطاع الخاص عن ميعاد إجازة يوم رأس السنة الهجرية، التي سيتم الحصول عليها بكل عام، لأنها تعد من أهم العطلات الرسمية، ومن أفضل المناسبات الدينية التي يحتفل بها كافة المسلمين في جميع البيوت المصرية.

 
إجازة رأس السنة الهجرية للقطاعين العام والخاص

وكان وزير القوى العاملة، المهندس محمد سعفان، قد أعلن عن ميعاد إجازة يوم رأس السنة الهجرية في القطاع الخاص، لكي تتوافق مع القرارات بمجلس الوزراء والتي ستصادف في يوم السبت القادم الموافق 30 من يوليو الجاري، بحيث ستكون الإجازة مدفوعة الأجر للموظفين المخاطبين بأحكام قانون العمل المدون رقم 12 لسنة 2003، وذلك يكون بمناسبة يوم رأس السنة الهجرية.

وطبقاا لقانون العمل، فإنه يتاح لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، وإذا اقتضت ظروف المهنة ذلك، ويستحق الموظف بهذه الحالة، بالإضافة إلى الأجر في هذا اليوم، وضعف هذا الأجر، بديلًا من العطلة التي لن يقوم بالاستغناء عنها.

إجازة رأس السنة الهجرية لعام 2022

هذا وتعتبر إجازة يوم رأس السنة الهجرية لعام 2022، آخر العطلات الرسمية التي سيتم الحصول عليها بشهر يوليو، لتكون أولى الإجازات الرسمية المتبقية برصيد موظفي القطاع العام والقطاع الخاص مع بدء شهر أكتوبر القادم، بعيدًا عن الإجازات الأسبوعية التي سيتم الحصول عليها.

ومن الجدير بالذكر، أن تكون إجازة يوم رأس السنة الهجرية من أهم وأفضل العطلات الدينية التي سيتم الحصول عليها في ذلك العام، إلا أن هذا العام لن سيتم ترحيلها لكي يحصل الموظفون على العطلة بموعدها المحدد دون تأجيل.