رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القوى العاملة: السبت إجازة للقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن السبت المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.

وقال الوزير: إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة رأس السنة الهجرية في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وهنأ وزير القوي العاملة شعب مصر والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة، متمنيًا أن يعيدها المولى عز وجل علينا بالخير والبركات، وأن تنعم مصرنا الغالية بمزيد من التقدم والازدهار تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أعلن عن قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية بتعيين  1048 شابًا، منهم 30  من "قادرون باختلاف" من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فيما بلغ المسجلون بها 2807 شباب.

وتلقى الوزير تقريرًا بذلك من أحمد جابر مدير المديرية، وأشار فيه إلى أنه خلال يونيو الماضي، قامت المديرية باستخراج 561 شهادة قياس مستوى مهارة، و629 رخصة مزاولة مهنة، وتلقت 27 شكوى عمالية، تمت تسوية 6 شكاوى منها وديًا، وتحويل 8 شكاوى منها للقضاء، وتبقى 13 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

أما في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيًا وصحيًا، قامت المديرية بصرف 46 ألف جنيه رعاية اجتماعية وصحية لـ15 عاملًا من المسجلين بالمديرية، والذين بلغ عددهم 5985 عاملًا.