رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس الوزراء الموريتانى يشيد بمستوى العلاقات المشتركة مع مصر

رئيس الوزراء الموريتاني
رئيس الوزراء الموريتاني المهندس محمد ولد بلال

أشاد رئيس الوزراء الموريتاني المهندس محمد ولد بلال بمستوى العلاقات الموريتانية - المصرية.

وقال سفير مصر لدى موريتانيا خالد يوسف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بعد مباحثات جمعته مع رئيس الوزراء الموريتاني ووفد من شركة المقاولون العرب برئاسة المهندس سيد فاروق البارودي رئيس مجلس الإدارة- إن رئيس الوزراء الموريتاني أشاد بمستوى العلاقات المصرية الموريتانية، وأكد على العلاقات المتميزة بين البلدين وأشاد بمستوى التعاون القائم، كما عبر عن ترحيب الحكومة الموريتانية بالشركات المصرية الراغبة في المشاركة بالعملية الإنمائية الجارية في بلاده.

وأضاف السفير يوسف أن الوفد أجرى عدة لقاءات مع وزراء الدفاع والمياه والصرف الصحي ووكيل وزارة الاقتصاد، وأن كل الوزراء أجمعوا على أهمية الثقة التي تتمتع بها شركة "المقاولون العرب" وهي أمور مشجعة للتعاون معهم.

كان وزير النقل الموريتاني السيد المختار ولد اليدالي قد وقع مع المهندس سيد فاروق البارودي رئيس مجلس إدارة "المقاولون العرب" في نواكشوط بحضور السفير المصري لدى موريتانيا، على مذكرة تفاهم تتعلق بمشروع إنشاء قطار نواكشوط أو "ترام مدينة نواكشوط"، وهو مشروع يدخل في إطار تعهدات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وسيكون لهذا المشروع الأثر الكبير والإيجابي في المحافظة على البيئة عبر التقليل من الانبعاثات الغازية والاحتباس الحراري، إضافة إلى المساهمة في انسيابية حركة مرور الأشخاص وتدعيم قطاع السياحة في موريتانيا.