رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1444 للعاملين بالقطاعين الخاص والحكومي

السنة الهجرية
السنة الهجرية

مع قرب انتهاء شهر من ذي الحجة يدور في بال الكثير من المواطنين التساؤل عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022، لكي يستعد كافة المسلمين الاحتفال به على طريقتهم الخاصة، ويمنح لجميع العاملين بمختلف أنحاء العالم إجازة تكون سنوية بشكل مدفوع الأجر في القطاع العام والقطاع الخاص، وسيتم اعتماد تاريخ بدء العام الهجري الجديد رسمي بالدول العربية والدول الإسلامية عقب رؤية الهلال من شهر محرم وتحديد ميعاد الإجازة.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022

تستعرض "الدستور" خلال تلك السطور القادمة موعد إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1444 هجريًا، و2022 ميلاديًا.

قام رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور جاد القاضي عن ميعاد بدء السنة الهجرية الجديدة لعام 1444هـ، وستكون إجازة رأس السنة الهجرية لعام 2022 للموظفين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص في يوم السبت الموافق 30 من يوليو من الشهر الحالي.

ترحيل إجازة يوم رأس السنة الهجرية لعام 2022 لشهر أغسطس

وسيتم ترحيل كافة الإجازات الرسمية سواء كانت مناسبات دينية أو مناسبات وطنية من أول الأسبوع أو من وسط الأسبوع، إلى يوم الخميس التالي في ذات الأسبوع، وذلك من أجل ضمان الاستمرار في عمل الجهات الحكومية واستمرار التقديم لكافة الخدمات للمواطنين في أيام الأسبوع.

وإذا سوف يتم تطبيق هذا النهج بإجازة رأس السنة الهجرية لكي أنه سيتم ترحيلها من يوم السبت 30 من شهر يوليو إلى يوم الخميس الأول من أيام شهر أغسطس لعام 2022.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  سيُصدر قرارًا بأن يوم الخميس 4 من أغسطس لعام 2022 إجازة رسمية، بديلًا من موعد إجازة رأس السنة الهجرية بشكل رسمي في يوم السبت 30 من يوليو 2022.

إجازة للعاملين بالقطاعين الخاص والحكومي بيوم رأس السنة الهجرية

يحصل الموظفون بكافة القطاعات القطاع الحكومي والقطاع الخاص على إجازة رأس السنة الهجرية وتكون مدفوعة الأجر الكامل، لكن قد أتاحت قوانين العمل الحرية لكافة أصحاب وجهات العمل الاستعانة في العمال بالإجازات الرسمية إذا قد تطلبت حاجة العمل ذلك، مقابل أن يحصل  كافة الموظفين على ضعف الأجر في هذا اليوم من خلال الراتب الشهري.