رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«راجع الدعامة» .. ننشر الجزء الأول من المراجعة النهائية لأحياء الثانوية العامة (فيديو)

أشرف السيسي
أشرف السيسي

يستعد طلاب سعبة علمي علوم بالصف الثالث الثانوي لأداء امتحان الأحياء يوم الخميس المقبل فى آخر محطات امتحانات الثانوية العامة.

وتسهيلًا على طلاب الثانوية العامة قررت «الدستور» نشر 3 مراجعات نهائية هامة لمادة الاحياء يقدمها أستاذ «أشرف السيسي» ويقدم خلال المراجعات شرح كامل عن المنهج على ثلاثة أجزاء.

وننشر في التقرير التالي رابط فيديو لأول جزء من المراجعة وهى “مراجعة الدعامة”.

وقدم أستاذ أشرف السيسي عدة نصائح إلى طلاب الثانوية العامة حيث نصحهم بعدم التوتر أو الخوف من الامتحان، ونصحهم بالهدوء والتوكل على الله أولًا ثم المذاكرة وحل الكثير من التمارين خلال هذه الفترة استعدادًا للاتحان.

وناشد أشرف السيسي طلاب الثانوية العامة بالتمهل أثناء اختيار الإجابة من بين الاختيار من متعدد والتفكير جيدًا قبل إختيار أى إجابة.

ويختتم طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم يوم الخميس 21 يوليو 2022  حيث تكون الامتحانات التى يخوضها الطلاب يوم الخميس المقبل هى  الاحياء لعلمي من 9 ـ 12 ظهرًا و الاستاتيكا لعلمي رياضة من 9 لـ 11 صباحًا و الفلسفة لأدبي من 9 لـ 12 ظهرًا.

وفى سياق متصل تواصل وزارة التربية والتعليم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 وقال المركز القومي للامتحانات، في وقت سابق، إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة يتم إلكترونيا دون تدخل بشري، إذ توجد  كنترولات مصغرة من كل القطاعات الـ11، كل قطاع منه 10 أفراد داخل الكنترول يتسلمون الأوراق ويراجعونها ورقة ورقة؛ للتأكد من أرقام الجلوس وسلامتها ورقم كود الاختبار.

وذكر أنه يجري بعد ذلك إدخال أوراق «البابل شيت» على أجهزة السكانر «الماسحات الضوئية»، وسرعة السكانر 12 ألف ورقة في الساعة، بما يعادل 120 ألف ورقة في الـ8 ساعات، وبمجرد إدخال الورق يتم تصويره وتسجيله بالباركود الموجود على الأوراق، ثم يعود الورق للكنترول للاحتفاظ به «نسخة ورقية في الكنترول- نسخة إلكترونية على السكانر والكمبيوتر». 

https://fb.watch/emkL0w9AiA/