رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جامعة الدول العربية ضيف شرف مؤتمر اتحاد الناشرين السادس بالإمارات

شعار اتحاد الناشرين
شعار اتحاد الناشرين العرب

التقى مساء اليوم رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد وأحمد أبوالغيط أمين جامعة الدول العربية في حضور المستشار جمال رشدي، المتحدث الرسمي للجامعة، وذلك بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، حسبما ذكر بيان صدر منذ قليل عن اتحاد الناشرين العرب.

وأردف البيان أن معالي الأمين رحب برئيس الاتحاد، وأثنى على جهود اتحاد الناشرين العرب في تعزيز العمل الثقافي بين البلدان العربية، وعلى ما يقوم به الاتحاد من أنشطة وفعاليات من آجل زيادة الوعي الثقافي ونشر العلم والمعرفة والنهوض بصناعة النشر العربي.

وأضاف البيان أن الأمين قَبِل طلب رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، أن تكون جامعة الدول العربية ضيف شرف مؤتمر الناشرين السادس المقرر انعقاده في بداية شهر نوفمبر 2022م، بإمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، برعاية ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. ولقد وافق معالي الأمين العام أن تكون جامعة الدول العربية ضيف شرف المؤتمر بحضوره أو بحضور مَن يمثله.

كما قدم محمد رشاد لمعالي الأمين العام أحمد أبوالغيط مشروعًا ثقافيًّا تنمويًّا بغرض تدعيم صناعة النشر العربي في بعض البلدان العربية، على أن يقوم بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة المعنية بجامعة الدول العربية. ولقد رحب معالي الأمين العام بالمشروع وأوصى معاليه للمعاونين معه بدراسة هذا المشروع.

واستعرض محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب بعض الموضوعات التي تزيد من ارتباط الاتحاد بجامعة الدول العربية، والذي قد أُنشئ في عام 1962م بناءً على قرار اللجنة الثقافية بالجامعة.

وقدم محمد رشاد باسمه واسم أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية الشكر والتقدير لمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية على الاستقبال الكريم، والترحيب بدعم اتحاد الناشرين العرب؛ لتحقيق أهدافه المرجوة في نشر الثقافة العربية وتنمية صناعة النشر العربي.