رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البوابة المصرية للتعليم الفني للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2022

البوابة المصرية للتعليم
البوابة المصرية للتعليم الفني للحصول على نتيجة شهادة الدبلوم

حالة من الترقب والانتظار يعيش فيها طلاب وطالبات الدبلومات الفنية وذلك قبل دقائق من إعلان نتيجة الدبلومات لعام 2022 حيث بدأت تشهد محركات البحث رواجًا كبيرًا خلال الساعات القليلة الماضية وخاصة موقع "جوجل" للتساؤل حول موعد ظهورها على البوابة المصرية للتعليم الفني للحصول على نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022.

البوابة المصرية للتعليم الفني للحصول على نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022

وتشهد الفترة الحالية الإجراءات الأخيرة للعمليات النهائية لتصحيح الأوراق وجمع درجات الإجابات وذلك قبل عمليات المراجعة وطرحها على البوابة المصرية للتعليم الفني للحصول على نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022.

 

كيفية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وهناك عدة خطوات يمكنكم الحصول على نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022 من خلال البوابة المصرية للتعليم الفني وهي على النحو التالي:

  1. الخطوة الأولى: يقوم الطالب بالدخول على البوابة المصرية للتعليم الفني.
  2. الخطوة الثانية: يقوم الطالب بتحديد من القائمة الدبلومات الفنية وتحديد القسم الذي ينتسب إليه سواء كان صناعي وتجاري أو زراعي.
  3. الخطوة الثالثة: يقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  4. الخطوة الرابعة: يقوم الطالب بالضغط على زر البحث والانتظار حتى تظهر أمامه النتيجة بشكل مفصل.

 

امتحانات الدبلومات الفنية 2022

وأدى طلاب الدبلومات الفنية امتحانات الفصل الدراسي الثاني من في الفترة من يوم السبت الموافق 28 من شهر مايو الماضي واستمرت حتى يوم الخميس التاسع من شهر يونيو المنصرم وذلك للأقسام التجارية والصناعية والزراعية والفندقية وسط إجراءات أمنية واحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022

ومن المفترض أن يتم طرح النتيجة بعد انتهاء عمليات تصحيح ومراجعة ورصد الدرجات واعتمادها من قبل السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي حيث أوشكت النتيجة على ظهور خلال الساعات المقبلة.

اقرأ أيضاً:

كيفية الحصول على نتائج طلاب الدبلومات الفنية عبر موقع وزارة التربية والتعليم

جديد بالذكر أدى الطلاب امتحانات الدبلومات الفنية 2022 نحو 830 ألف 753 من طلاب الدبلومات الفنية بأقسامها المختلفة الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي وغيرها بما يشملها أيضاً مدارس التعليم التكنولوجية والتطبيقية.