رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أعلام وأغانٍ وطنية.. أهالى زفتى بالغربية يحيون ذكرى ثورة 30 يونيو

30يونيو
30يونيو

شهدت مراكز ومدن وقرى محافظة الغربية، احتفالات عديدة بذكرى ثورة 30 يونيو، ونظم الأهالي والجمعيات المدنية والأحزاب السياسية احتفالات شعبية بذكرى الثورة.

وخرج أهالي مدينة زفتى وقراها من كل الفئات تعبيرًا عن فرحتهم بذكرى ثورة أسموها “ثورة استعادة الوطن”، حيث شارك فى الاحتفالات الشباب بمختلف مناطق المدينة وشباب القرى بالتجمع أمام مجلس مدينة زفتى، وهو نفس المكان الشاهد على أحداث الثورة ومنصات حركة تمرد ومكان الاحتفال بتنصيب الرئيس السيسي رئيسا لأول مرة وعند إعادة انتخابه.

وتم خلال الاحتفالات رفع علم مصر، وسرد للإنجازات التي تمت على أرض الواقع فى الغربية، وخاصة مركز زفتي الذي خصته المبادرة الرئاسية حياة كريمة هذا العام، من مشروعات عملاقة استهدفت تحقيق حياة كريمة لأبناء المركز، وأكد الشباب المتواجد أن الاحتفالات تتواصل على مدار اليوم، وحتى نهاية الأسبوع والشباب بمختلف القرى يتسابقون على المشاركة فيها.

من جهته، وجه طارق رحمي، محافظ الغربية، باستغلال شاشات العرض الموجودة بالشوارع والميادين الرئيسية وتشغيلها بالأغانى الوطنية طوال اليوم، وكذا وجود عربات الـ"دي جي"، لتجوب شوارع المحافظة بالأغانى الوطنية، وسوف يتم خلال الاحتفال عمل طابور عرض عسكري وعروض فنية واستعراضية وشعبية وتسيير عربات الزهور والتنبيه على جميع المصالح على مستوى المحافظة بوضع الأعلام على كل مبنى.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بضرورة استعداد الصحة خلال هذا الاحتفال، وأن تكون عربات الإسعاف موجودة على مقربة من هذه الاحتفالات، مع التنسيق والتنظيم الكامل بين الأجهزة التنفيذية لهذه الاحتفالات حتى تخرج بما يليق بهذه المناسبة.

ومن المنتظر أن تنطلق الاحتفالية الكبرى في السادسة من مساء اليوم الخميس، بطول كورنيش النيل داخل المدينة، بمشاركة الأحزاب السياسية والجمعيات وستشهد الاحتفالية فقرات فنية واستعراضية على مدار اليوم، بحضور القيادات الشعبية والتنفيذية.