رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: زيارة أمير قطر تؤكد أن مصر حجر الزاوية في الشرق الأوسط

النائب محمد الرشيدى
النائب محمد الرشيدى

أشاد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ، و القيادي بحزب الشعب الجمهوري، بزيارة الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر  لمصر، واصفا إياها بالزيارة الهامة للغاية، حيث أنها تعد الزيارة الأولى لأمير قطر منذ 7 سنوات عقب زيارته الأخيرة لمصر في مارس 2015 للمشاركة في القمة العربية التي عقدت بشرم الشيخ.

وأكد الرشيدي، في بيان له اليوم السبت، أن الزيارة سيكون لها مكتسبات هامة تتمثل أهمها في  توطيد العلاقات والرؤى بين البلدين،  والتباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية، فضلا عن التعاون في المجال الاقتصادي وضخ استثمارات قطرية جديدة في مصر وهو ما سيعود بالنفع على البلدين.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أنه لا شك أن عودة علاقات الإخوة والصداقة بين مصر وقطر، يضاعف حجم الاستثمارات القطرية بمصر،  حيث تحتل قطر المرتبة التاسعة فى حجم الاستثمارات الأجنبية فى مصر، بينما تحتل المرتبة الثالثة فى حجم الاستثمارات العربية وذلك بعد المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وهو ما سيجلب العديد من المكاسب للبلدين.

وذكر الرشيدي أن زيارة الأمير تميم تأتي بعد أيام من زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة والإعلان عن صفقات استثمارية بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار، وما ستضيفه تلك الاتفاقيات من إيجابيات على سوق العمل المصري من حيث توفير فرص العمل وزيادة عجلة الإنتاج.

ولفت النائب إلى أن تلك الزيارات تؤكد نجاح السياسية الخارجية لمصر في تلك الفترة ويتوج المساعي الحثيثة للرئيس السيسي في ملف السياسة الخارجية، فلطالما كانت مصر حجر الزاوية في منطقة الشرق الأوسط.