رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تصدير 2700 طن ملح إلى اليونان عبر ميناء العريش

ملح
ملح

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن أن موانئ المنطقة الشمالية التابعة لها شهدت اليوم، نشاطًا ملحوظًا في حركة سفن البضائع العامة، حيث واصل ميناء العريش البحري تصدير المنتجات السيناوية إلى الأسواق الخارجية، حيث استقبل الميناء السفينة «RANI» القادمة من بورسعيد، والتي ترفع علم الكاميرون ويبلغ طولها 80.7 مترًا والغاطس 5.8 أمتار، وذلك لشحن 2700 طن ملح إلى اليونان. 

وأضافت المنطقة الاقتصادية في بيانٍ صادر اليوم، أن هذه السفينة تعتبر الثالثة والثلاثون التي تدخل الميناء منذ بداية هذا العام، حيث يُعتبر ميناء العريش المنفذ البحري لتصدير المنتجات السيناوية إلى الخارج.

وذكر البيان أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة البنمية العملاقة «AH SHIN» التي يبلغ طولها 199 مترًا والغاطس 9.2 أمتار، وذلك لتفريغ 115 حفارًا و69 سيارة بالميناء.

وسجلت الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد، دخول وخروج 27 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وخروج 3 سفن، بالإضافة إلى 4 سفن على الأرصفة، ومن المنتظر دخول 6 سفن.

كما سجَّل ميناء غرب بورسعيد، دخول 3 سفن حاويات وسفينة بضائع عامة، وخروج 3 سفن حاويات، بالإضافة إلى سفينيتن حاويات على الأرصفة، وسفينتين بضائع عامة.

وفي هذا الصدد، يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن والتفريغ  على الأرصفة.